الجنرال الإيطالي «ماركو بيرتوليني»: “من المستحيل هزيمة روسيا من الجيش الأوكراني وحده” - الإيطالية نيوز

الجنرال الإيطالي «ماركو بيرتوليني»: “من المستحيل هزيمة روسيا من الجيش الأوكراني وحده”

  الإيطالية نيوز، السبت 19 أغسطس 2023 - تستمر الحرب في أوكرانيا من دون تغييرات كبيرة على جبهة القتال. قال ذلك الرئيس السابق للجنة الأولمبية الدولية، الجنرال «ماركو بيرتوليني» (Marco Bertolini)، لـ "أَدِنكرونوس. 


وأضاف موضحًا: "في الميدان، الحرب مستمرة بنفس الوتيرة السابقة، بشكل كبير من دون مكاسب كبيرة سواء على الجانب الروسي أو على الجانب الأوكراني، ومن دون اختراقات حقيقية كما كان متوقعًا في بداية الهجوم المضاد".


من غير المحتمل استعادة "ميليتوبول"

في غضون ذلك، تعني التطورات الأخيرة في الحرب في أوكرانيا أن مسؤولي المخابرات الأمريكية يعتقدون أنه من غير المرجح أن تستعيد القوات الأوكرانية مدينة "ميليتوبول". وفقًا لصحيفة واشنطن بوست، تمثل المدينة التي تحتلها روسيا حاليًا هدفًا استراتيجيًا لكييف لقطع خطوط إمداد روسيا بين شبه جزيرة القرم والأراضي المحتلة. ومع ذلك، كما أكدت كل من المصادر الأمريكية والجنرال «برتوليني»، فإن الهجوم المضاد الأوكراني لا يسير على النحو المأمول. كانت الأيام الأولى شبه دراماتيكية بالنسبة لأوكرانيا التي واجهت خط دفاعي روسي جيد البناء.


وبحسب مصادر أمريكية وأوروبية، فإن %20 من الإمدادات العسكرية المرسلة تضررت في الأشهر الأولى من الهجوم الأوكراني. عادت كييف إلى مهاجمة مواقع العدو "من بعيد" بالمدفعية والصواريخ والطائرات المسيرة. لكن هذا يخاطر باستنفاد مخزون الذخيرة الوافدة من الغرب.


تغيير الرواية حول الحرب

علاوة على ذلك، هناك أيضًا نقاش حول تعديل محتمل للموقف السياسي للدول المتفرجة على الحرب. حتى الآن، كان الخط السائد هو الدعم الصريح لأوكرانيا، لكن التصور بأن روسيا لا يمكن هزيمتها بدأ يغير الرواية.


وأكد الجنرال «ماركو بيرتوليني» لـ "أَدِنكرونوس: "في دوائر الناتو، بدأنا الحديث عن نقل الأراضي ليس مقابل السلام ولكن مقابل وقف إطلاق النار، أو بالأحرى تجميد الوضع، ربما في وقت مختلف"، مضيفًا أنه تم رفض هذه الفرضية حتى الآن من قبل كل من أوكرانيا وروسيا. في الواقع، يمكن لوقف إطلاق النار البسيط دون سلام حقيقي أن يسمح لأوكرانيا بإعداد جيش جديد جاهز للقتال في غضون 4-5 سنوات.


وختم: "حتى الآن كان شعارنا هو الدعم..حتى الآن نرى أنه من غير الممكن هزيمة روسيا على الأرض، وقد بدأنا في تغيير السرد لإعداد الرأي العاملمعرفة الحقائق والظروف التي تتوافق إطلاقا مع الذي يقصف فقط بالرسائل "نفوز وسنفوز" وهو في الميدان كل يوم من الخاسرين."