إيطاليا: جدل في "ترييستي" ببسبب صلاة جماعية خارج مسجد على طول رصيف مجاور لمستشفي - الإيطالية نيوز

إيطاليا: جدل في "ترييستي" ببسبب صلاة جماعية خارج مسجد على طول رصيف مجاور لمستشفي

 الإيطالية نيوز، السبت 19 أغسطس 2023 - أثار بعض المصلين المسلمين، أمس الجمعة، جدلا يطبعه الغضب في "ترييستي"لقيامهم بالصلاة على الرصيف المحيط بمسجد "الريان"، الواقع في زنقة "مايوليكا"، رقم 17. 

الجدل نشأ بسبب حركة غير مألوفة في شوارع إيطاليا، وبسبب ما ادعاه جيران المسجد أن هذا الفعل عرقل حركة السير في مكان مخصص للمشاة ،بالأخص خاصة أن المسجد يقع بالقرب من المستشفى الكبير بالمدينة. هذا التصرف، الذي بالإمكان تفاديه بالقيام بصلاتين متفرقتين، أعطى الفرصة مرة أخرى لبعض الأصوات للمطالبة بإغلاق المسجد بكامله.

عقب هذا الجدل، لم تتأخر إدارة مسجد "الريان" في تقديم اعتذار.

وقالت إدارة المسجد: "يعتذر المجتمع الإسلامي في ترييستي - مسجد الريان - عن أي إزعاج حدث يوم أمس الجمعة 18 أغسطس، نحو الساعة 2:00 ظهرًا، في طريق "مايوليكا"، للمارة والمقيمين. 
وأوضحت: "قامت مجموعة من أعضاء الجماعة الشباب الجدد، الذين تأخروا إلى صلاة الجمعة المعتادة ولا يعرفون القواعد التي وضعها المنظمون والممثلون، بأداء الوظيفة الدينية على طول الرصيف، مما أدى إلى سد الممر." بمجرد انتهاء الصلاة، حرصنا على تنظيف الرصيف وإبلاغ المعنيين مباشرة بالسلوك الصحيح الذي يجب اتباعه. لقد كان موقفًا غير متوقع وقبل كل شيء غير مقبول لدينا. نحن ملتزمون وسنسعى جاهدين لضمان عدم تكرار حلقات من هذا النوع، للقيام بأنشطتنا ووظائفنا في الامتثال الكامل للقواعد ومع المدينة نفسها. نشكركم على تفهمكم."