«ميلوني»: "شعرتُ بـ"العار" عندما مازحني نظيري الألباني بشأن فرار 4 إيطاليين من مطعم بألبانيا دون سداد الفاتورة" - فيديو - الإيطالية نيوز

«ميلوني»: "شعرتُ بـ"العار" عندما مازحني نظيري الألباني بشأن فرار 4 إيطاليين من مطعم بألبانيا دون سداد الفاتورة" - فيديو

 الإيطالية نيوز، السبت 19 أغسطس 2023 - قالت رئيسة الحكومة الإيطالية، «جورجا ميلوني»، أنها شعرت بـ"عار" يستحيل وصفه، كان السبب في وقوعه أربعة مواطنين إيطاليين هربوا خلسةً من أحد مطاعم دولة ألبانيا بعد الانتهاء من تناول وجبة عشاء من دون سداد الفاتورة.


وكتبت «ميلوني» على وسائل التواصل الاجتماعي: "إيطاليا التي أريد تمثيلها ليست أمة يتم الحديث عنها في الخارج بسبب هذه الأشياء، والتي لا تحترم عمل الآخرين". لهذا السبب طلبت من السفير الذهاب لتسوية الفاتورة التي دفعتها شخصيًا. لكن حتى هذا أثار جدلاً من المعارضة التي تفضل على ما يبدو صورة مختلفة لإيطاليا".

 رئيس الوزراء ألبانيا يحرج «ميلوني» 
قالت رئيسة الوزراء الإيطالية في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي "أثناء وجودي في ألبانيا، أخبرني رئيس الوزراء «راما» قصة أربعة إيطاليين هربوا من مطعم محلي من دون دفع الفاتورة. وقال صاحب المطعم، بعد أن انتشرت صور الهروب على نطاق واسع، إنه لا يزال سعيدًا لأن مواطنينا تناولوا طعامًا جيدًا وكانوا سعداء".
وتابعت «ميلوني»: "شعرت بالخجل لأن إيطاليا التي أريد أن أمثلها ليست أمة يتم الحديث عنها في الخارج بسبب هذه الأشياء ، ولا تحترم عمل الآخرين ، وتعتقد أن خداع الآخرين أمر ممتع".

ثم أوضحت أنها دفعت الفاتورة: "لا توجد  يوجد حساب ضخم كبير، في الواقع لم أكشف الخبر". أما بالنسبة للجدل الذي اندلع بعد انتشار الخبر ، "أنا آسفة لأنني كنت أتمنى أن نتفق جميعًا على شيء تافه على الأقل".
صاحبة المطعم: "ميلوني سيدة حقيقية"
قالت صاحبة المطعم المعني "لقد تهافت علينا الصحفيون والتلفزيونات الألبان والإيطاليون ولكننا لم نجري أي مقابلات. وهؤلاء المواطنون الإيطاليون الذين غادروا من دون دفع مقابل الخدمة أسدوا لنا دعاية كبيرة، حتى بالنسبة لمدينتنا. نشكرهم! لقد قلنا بالفعل في ذلك اليوم أنه لا توجد مشكلة معهم". كما جاء في المنشور "الإيطاليون موجودون في منازلهم هنا، ويأتي الكثير منهم إلى هنا لأننا نحن الألبان كنا في إيطاليا في أوقات الظلام وقد تم الترحيب بنا. نشكر ميلوني على رد الفعل السريع في هذه الحالة. إنها سيدة حقيقية!."