الدفاع الإيطالية: إعفاء جنرال من منصبه بسبب مواقفه من "المثلية" - الإيطالية نيوز

الدفاع الإيطالية: إعفاء جنرال من منصبه بسبب مواقفه من "المثلية"

 الإيطالية نيوز، السبت 19 أغسطس 2023 - عزل وزير الدفاع الإيطالي، «غويدو كروزيتّو» (Guido Crosetto)، الجنرال «روبرتو ڤَنّاتشي» (Roberto Vannacci) من منصبه بسبب إبداء رأي مناهض للمثلية في كتابه الذي ألفه بنفسه بعنوان "العالم المقلوب".


بالإضافة إلى هذا العقاب المقيد لحرية التعبير عن رأي خاص، جرى عزل «ڤَنّاتشي» من منصب رئيس المعهد الجغرافي العسكري في فيرينسي. وسيتم استبدال «روبرتو ڤَنّاتشي» بالجنرال «ماسِّمو بانيتسي» (Massimo  Panizzi) الذي سيتولى مهامه يوم الاثنين.


فاناتشي: أنا لا أرد على القرارات التي اتخذت بشأني

صرح  الجنرال «روبرتو ڤَنّاتشي» معلقًا على في استضافة من برنامج "دياريو دل جورنو" على القناة التلفزيونية "ريتي كواترو"  بعد إقالته من منصب رئيس المعهد الجغرافي العسكري بسبب الجدل الذي ثار حول كتابه: "عندما كنت أكتب هذا الكتاب، كنت أعلم أنه سيثير نقاشًا، لكنني بالتأكيد لم أتوقع هذه الضجة. لن أرد على القرارات التي تأتي من سلسلة هرمية. سأفعل ذلك في المنتديات المناسبة". 


 الجنرال «ڤَنّاتشي» "أنا لا أحرض على الكراهية، ولن أتراجع"


قال «ڤَنّاتشي» "يكفل الدستور حرية التعبير. لا تحريض على الكراهية مني. لا أشعر برغبة في التراجع، أنا أعني ومسؤول عما كتبته. لا أستخدم الكلمات المبتذلة أو الجارحة: أعبر فقط عن أفكاري بحرية."


وأضاف: "من يرتدي زياً يلعب دوراً مؤسسياً، لكن حرية التعبير مكفولة بالدستور. أحارب الفكر الوحيد الذي يحظر انتقاد فئة معينة من الناس".


وتابع: "الكراهية هي شعور مثل الحب ولذلك أعتقد أنه من المشروع أن تشعر بالازدراء لشيء ما أو بشخص ما. وهذا لا يعني التحريض على العنف: أنا حر في الشعور بالكراهية اتجاه المغتصبين أو أولئك الذين يؤذون الأطفال. هذا لا يعني أنني أحرض على قتل هؤلاء الأشخاص."