السعودية والصين توقعان صفقات تزيد قيمتها على 1.33 مليار دولار - الإيطالية نيوز

السعودية والصين توقعان صفقات تزيد قيمتها على 1.33 مليار دولار

الإيطالية نيوز، الخميس 17 أغسطس 2023 - وقعت المملكة العربية السعودية والصين على عدد من اتفاقيات تهم الإسكان والبنية التحتية بقيمة تزيد عن 1.33 مليار دولار، مما يعزز العلاقات والاستثمار بين البلدين.


في "منتدى الأعمال السعودي الصيني في بكين"، الذي انطلق اليوم، دعا وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي، «ماجد بن عبد الله الحقيل»، الشركات الصينية للاستثمار في قطاع العقارات في المملكة.


وبحسب ما ورد، ركز المنتدى على فرص الاستثمار بين الرياض وبكين فيما يتعلق بالبنية التحتية الحضرية والإسكان والتطوير العقاري والتمويل.

وبحسب  «الحقيل» نفسه، وقعت كيانات سعودية وصينية 12 اتفاقية في المنتدى، بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 1.33 مليار دولار. وبحسب ما ورد تتعلق الاتفاقيات بتطوير البنية التحتية والتمويل.

على الرغم من أن الشركات ذات الصلة المشاركة في الاتفاقيات لم يتم تحديدها أو الكشف عنها، إلا أنه من المتوقع أن يكون التكتل الاستثماري الصيني المملوك للدولة، CITIC، حيث اجتمع «الحقيل» مع ممثليها في بكين وناقش بالتفصيل حيثيات عمليات المعمار في المملكة العربية السعودية و" تكنولوجيا الإسكان الأخضر ".


تأتي العشرات من الاتفاقيات بعد أن استضافت المملكة العربية السعودية نفسها مؤتمر الأعمال العربي الصيني في يونيو في عاصمتها الرياض، والذي نتج عنه صفقات تزيد عن 10 مليارات دولار. كما استحوذت "أرامكو" السعودية على حصة تبلغ 3.4 مليار دولار في شركة البتروكيماويات الصينية، "رونغشنغ للبتروكيماويات المحدودة"، الشهر الماضي، مما عزز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الحلفاء المتزايدين.