رسميًا.. نادي "الوحدة" السعودي يتعاقد مع مدافع منتخب المغرب «جواد الياميق» - الإيطالية نيوز

رسميًا.. نادي "الوحدة" السعودي يتعاقد مع مدافع منتخب المغرب «جواد الياميق»

  الإيطالية نيوز، الأربعاء 16 أغسطس 2023 - تصفيق ختامي لـ «جواد الياميق» في ريال بلد الوليد! مدافع المنتخب المغربي (29 مباراة، 3 أهداف) ينهي مغامرته مع "الفيولا" بعد ثلاثة مواسم غنية. 


خلال الفترة التي قضاها مع النادي الإسباني الذي انضم إليه في عام 2020، شارك «الياميق»، البالغ من العمر 31 عامًا، في إجمالي 70 مباراة سجل فيها 3 أهداف.


لقد كان هذا الموسم أحد أعظم المهندسين الذين حافظوا على بلد الوليد في دوري الدرجة الأولى الإسباني. إنه ليس من النوع الذي يحافظ على نفسه لإنقاذ فريقه، فقد كاد أن يفقد عينه في أبريل الماضي.


في نهاية العام الماضي مَثَّل أيضًا المنتخب المغربي في كأس العالم في قطر، وساهم في المركز الرابع الجميل الذي احتلته أسود الأطلس. جاء هذا الإعلان أولًا مساء الثلاثاء من قبل "بلد الوليد"، ثم من قبل ناديه المستقبلي.

  لم يمر الموسم الكامل لأسد الأطلس مرور الكرام،  إذ من المقرر أن ينتهي عقده مع فريق الوحدة السعودي في عام 2024. 

بدوره، أعلن النادي السعودي، الناشط في الدوري السعودي للمحترفين، عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقًا)، تضمن الإعلان عن الظفر بخدمات المدافع المغربي، قائلاً: "أسد جديد يكمل مسيرة أسود الأطلسي مع الوحدة".

وقال اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا عقب ذلك: "أنا فخور جدًا بارتداء قميص نادي الوحدة، «جواد الياميق» وحداوي".


يجب على «جواد الياميق» اكتشاف الدوري السعودي للمحترفين أكثر من أي وقت مضى مع وصول العديد من النجوم داخله («ساديو ماني»، «رياض محرز»، «كاليدو كوليبالي» ...).


وبحسب مصادر مقربة من اللاعب، فإن الرجاء البيضاوي السابق سيلتزم مع النادي السعودي لمدة عامين (مع سنة اختيارية). عملية تقدر بمليون يورو.


بالطبع، هذا الفريق الذي يتخذ من مكة المكرمة مقراً له ليس واحداً من أفضل الفرق في الدوري السعودي للمحترفين (المركز 13 من أصل 16 العام الماضي)، ولكن ستتاح الفرصة لـ «الياميق» هذا الموسم لمواجهة أساطير مثل «كريستيانو رونالدو»، «كريم بنزيمة» أو حتى «نيمار»وربما أيضا مواطنه وزميله في الفريق «ياسين بونو»، الذي يوشك على مغادرة إشبيلية للانضمام إلى "الهلال".