سلاح الجو الإيطالي يوفر طائرة لنقل مولودة حديثة الولادة من كالياري إلى ميلانو لإنقاذه من الموت - الإيطالية نيوز

سلاح الجو الإيطالي يوفر طائرة لنقل مولودة حديثة الولادة من كالياري إلى ميلانو لإنقاذه من الموت

  الإيطالية نيوز، الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - جرى الاستعانة بطائرة تابعة للقوات الجوية الإيطالية لنقل مولودة حديثة تبلغ من العمر فقط يومين لنقلها من كالياري إلى ميلانو بعد أن اكتشف أطباء معاناة الصغيرة من بعض المشاكل الصحية التي يستعصي التعامل معها نظرا لعدم الثقة في المعدات الطبية  هناك. هبطت في مطار "ليناتي" في الساعة 1.45 صباحًا يوم الاثنين 14 أغسطس.

جرت عملية النقل بواسطة طائرة عسكرية من طراز "F900 EASY" تابعة للسرب الحادي والثلاثين، وهي إحدى الإدارات التي تنفذ خدمة الاستعداد التشغيلي لهذا النوع من المهام.

حدث نقلُ الصغيرة على وجه السرعة من مستشفى "دويليو كازولا"، في "مونسيراتو" (محافظة كالياري)، إلى "معهد الاستشفاء والرعاية العلمية" (IRCCS) الواقع في مدينة "سان دوناتو ميلانيزي" (محافظة ميلانو) لأن حياتها كانت في خطر وشيك.

لإنقاذ الممولودة حديثة الولادة طلبت محافظة كالياري إجراء الرحلة المنقذة للحياة، بالاتفاق مع غرفة العمليات في قمة القوات الجوية. تم تنبيه الطاقم خلال الليل، وبمجرد الانتهاء من الاستعدادات، أقلعت الطائرة من مطار "شامبينو" وهبطت بعد منتصف الليل بقليل في "كالياري إلماس".

  هنا صعد المريضة الصغيرة، مع والديها، إلى الطائرة المتجهة إلى مطار "ليناتي، حيث كانت تنتظرها سيارة إسعاف نقلتها إلى "سان دوناتو" لتلقي العلاج في المستشفى.

وفي حلقة مماثلة، كان سلاح الجو الإيطالي قد تدخل لإنقاذ طفل يبلغ من العمر 13 يومًا، كانت حياته معرضة لخطر موت وشيك. جرى نقله في الـ10 فبراير 2023 على وجه السرعة من كالياري إلى "مطار تشامبينو"، في روما، على متن طائرة تابعة لسلاح الجو "فالكون 50".

تم نقل المريض الصغير داخل مهد حراري على متن طائرة عسكرية تابعة للجناح الحادي والثلاثين للقوات الجوية الإيطالية، برفقة والديه وموظفي الرعاية الصحية المتخصصين. من هناك، تم نقل المريض الصغير على الفور بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى الأطفال "بامبينو جيزو" في العاصمة.