إيطاليا: إسما «أحمد» و«محمد» يتصدران قائمة المواليد الجدد في ميلانو - الإيطالية نيوز

إيطاليا: إسما «أحمد» و«محمد» يتصدران قائمة المواليد الجدد في ميلانو

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - جرى التأكيد على أن ألقاب الأطفال حديثي الولادة الأكثر شيوعًا في المدينة لهذا العام بمدينة ميلانو تتصدرها ألقاب أجنبية، تحديدا، من القارة الأسيوية والإفريقية، وهي أربعة: الأول، لقب (كنية) «هو» (Hu) لمواليد من الصينية، يليها «أحمد» (Ahmed)  والثالث، «تشن» (Chen) و «محمد» (Mohamed) بالتساوي. وتراجع اللقبان الإيطاليان «روسّو» و«روسّي» (Russo و Rossi) إلى المركزين الرابع والخامس على التوالي.


في عاصمة إقليم لومبارديا نفسها، %16 من المواليد الجدد المولودين بعد حكم المحكمة الدستورية في يونيو 2022، الذي ألغى آلية لقب الأب، لديهم لقب مزدوج. يوجد 1616 طفلاً من أصل 9886 مولودًا في العام الماضي، استفادت أسرهم من إمكانية تحديد ألقابهم، المكونة من لقب الأب والأم معًا. و1،066، أو %11 من إجمالي المواليد الجدد في ميلانو، لديهم لقب والدتهم فقط.


لم تتغير نسبة الأطفال الذين يحملون لقبًا مزدوجًا (والتي ظلت عند %16) في النصف الأول من هذا العام، بينما تم تسجيل زيادة طفيفة في اختيار تعيين لقب الأم فقط والتي حدثت في %12 من الحالات: 553 طفلاً من إجمالي 4610.


 في هذا الصدد، في عام 2022، تصدّر ليوناردو حصيلة أسماء الممنوحة بـ (193)، «تومّازو (142)، «إدواردو» (130) للذكور، و«صوفِيّا» (116)، «بياتريتشي» (115)، «فيتّوريا» (104) للإناث. بينما في النصف الأول من هذا العام، تناوبت أسماء المراكز الثلاثة الأولى: الأكثر اختيارًا هو «إدواردو» (75)، يليه «ليوناردو» (74) و«تومّازو» (68)؛ بالنسبة للفتيات، لا توجد أخبار في المقام الأول، لأنه تم تأكيد «صوفِيّا» على أنها المفضلة لدى الوالدين (تم اختيارها من قبل 63 عائلة)، يليه «جينيفرا» (55) الذي يخرج «بياتريتشي» و«أليتشي» و«ماتيلدي» و«فيتّوريا»، التي اختيرت بجدارة متساوية لـ 39 مولودًا جديدًا.


في أي منطقة يولد معظم الأطفال؟

إذا انتقلنا إلى أحياء ميلانو حيث يولد المزيد من الأطفال، نكتشف أن المنطقة الأكثر إنتاجًا هي الجزء من المدينة المحدَّد من "بورتا مونفورتي" إلى "كورسو بوينس آيرس" مروراً بـ "بورتا فينيتسيا". في الواقع، وُلد 424 طفلاً في هذه المنطقة عام 2022. في المرتبة الثانية، تقع منطقة "بانْدينيري" في المنطقة الجنوبية الغربية من المدينة، مع 327 ولادة، تليها "فيلّابيتْسوني" التي شهدت 301 ولادة ظهرت على عتبات أبوابها العام الماضي. بدلا من ذلك، تحتفل الأحياء الشعبية "روزيريو" و "كوينتوصولي"، و"ستيفنسون"، و"كاشينا ميرلاتا" بميلاد طفل واحد في كل واحد منها.