كأس العالم للسيدات 2023: لاعبات المنتخب الإيطالي يوجهن رسالة عتاب للاتحاد الدولي لكرة القدم - الإيطالية نيوز

كأس العالم للسيدات 2023: لاعبات المنتخب الإيطالي يوجهن رسالة عتاب للاتحاد الدولي لكرة القدم

 الإيطالية نيوز، الخميس 3 أغسطس 2023 - في اليوم التالي للإقصاء المخيب للآمال من كأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا، نشر لاعبات المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات ملاحظة مشتركة عبر حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي أرادن فيها توضيح وجهة نظرهن وإثارة بعض التساؤلات تتعلق قبل كل شيء بإدارة المنتخب الوطني من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم (FIGC).


نص البيان:

"نحن الفتيات لطالما وضعنا وجوهنا في المقدمة من أي تفكير في التراجع وتحملنا مسؤولياتنا دائمًا. ولكن هذه المرة نريد أيضًا أن نعبر عن وجهة نظرنا.  لا يزال الندم قويا جدا لأن الرغبة في الفداء كانت كبيرة. كنا نعلم أننا قادمات من بطولة أوروبية مخيبة للآمال وتعلمنا من أخطائنا.


جرى إصدار العديد من التصريحات أمس، لكن التصريح الوحيد الذي نتقاسمه ونشعر به هو إعلاننا عن التفاهم الذي تم إنشاؤه بيننا. لم نخاف أبدًا، لكننا شعرنا بقليل من الثقة. كل هذا لم يكن كافيًا لأن شيئًا آخر كان مفقودًا على أرض الملعب.


في المنتخب الوطني يوجد مجموعة مكونة من 16 فتاة من روما ويوفنتوس قمن بشيء مهم في دوري الأبطال [في المواسم الأخيرة، محرر]. لذلك نعتقد أنه من المشروع أن نسأل أنفسنا لماذا يكافح فريق وطني مكون من تلك الكتلة من اللاعبين، معززة بلاعبين من أندية مهمة أخرى وشابات موهوبات، كثيرًا في البداية في بطولة أوروبا ثم في كأس العالم.


نحن مقتنعات بأنه كان بإمكاننا تحقيق نتائج مختلفة لو تمكنا فقط من تحقيق ذلك. سنبذل قصارى جهدنا للتحسن على المستوى الدولي بالتعلم دائمًا من الأخطاء. وإننا نأمل في مستقبل أكثر حاضرًا، حتى نمو كرة القدم لدينا لنكون قادرين على التعبير عن أنفسنا بنسبة مائة بالمائة وتمثيل بلدنا على أفضل وجه."


تقاسمت جميع اللاعبات الرسالة مع تعليق قصير نصه: "بغضب وندم نعبر عن وجهة نظرنا". وبالتالي فإن انتقاداتهن موجهة بشكل أساسي إلى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، والذي وفقًا لهن في السنوات الأخيرة لم يتبع نمو بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي: هو نمو شهدته النتائج الجيدة التي تحققت في الكؤوس الأوروبية وزيادة القدرة التنافسية داخل البطولة التي فاز بها فريق روما لأول مرة.


بالفعل في الساعات التي أعقبت الإقصاء من كأس العالم، جرت الإشارة إلى أنه، تمامًا كما حدث بالفعل بعد الإقصاء من بطولة أوروبا في إنجلترا العام الماضي، لم يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم أي بيانات أو تعليقات رسمية، أيضًا بسبب عدم وجود مدرب، إن لم يكن رئيس الوفد، كان حاضرًا في هذه الأيام في "ويلينغتون"، موقع انسحاب نيوزيلندا من إيطاليا.


يبدو أن نص اللاعباتج موجه أيضًا إلى المفوضة الفنية «ميلينا بيرتوليني»، التي لن يتم تجديد مهمتها وستنتهي على الأرجح قريبًا. بعد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا، قالت «برتوليني»، من بين أمور أخرى، إن أول خصوم إيطاليا في نهائيات كأس العالم هذه كانوا هم أنفسهم.


ظهر المنتخب في نيوزيلندا بعد بطولات أوروبية مخيبة للآمال العام الماضي، الذي أقصي من اللعبة من دور المجموعات من دون انتصارات، وبعد ذلك بدأ تغيير جيلي دقيق سيستمر لسنوات قادمة. ظهرت إيطاليا في نهائيات كأس العالم هذه بتشكيلة أساسية بمتوسط ​​عمر يزيد قليلاً عن 25 عامًا، وهو الأصغر في تاريخها الحديث.