الولايات المتحدة: شركة "تويتر" تغير الشعار "الطائر الأزرق" بـ "علامة إكس" - الإيطالية نيوز

الولايات المتحدة: شركة "تويتر" تغير الشعار "الطائر الأزرق" بـ "علامة إكس"

 الإيطالية نيوز، الأحد 30 يوليو 2023 - جرى وضع لافتة جديدة على سطح مقر شركة "تويتر" في "سان فرانسيسكو" يوم الجمعة، علامة "إكس" كبيرة (X) تشير إلى اسم الشركة الجديد وعلامتها التجارية. قدم «إلون ماسك» ( Elon Musk) الشعار الجديد على أنه مؤقت ولكنه بدأ بالفعل في استبدال الشعار التقليدي، وهو الطائر الأزرق: يظهر الرمز "إكس" باللونين الأبيض والأسود الأساسي أكثر فأكثر على المنصة وفي المقر الرئيسي للشركة، والتي تم تغيير اسمها من "تويتر" إلى "إكس كورْبْ" (X Corp) بالفعل في مارس الماضي.


قد يتسبب اسم وشعار النظام الأساسي الجديد في بعض المشاكل لـ «إلون ماسك». في الواقع، تعد علامة "إكس" التجارية واحدة من أكثر العلامات التجارية انتشارًا بين تلك المؤلفة من حرف، ووفقًا للعديد من الخبراء، فإن تسجيلها قد يؤدي إلى مشاكل قانونية، خاصة إذا ظل الشعار كما هو الآن: ربما تم نسخ رمز من خطوط موجودة بالفعل ومملوكة للأخرين. أضف إلى ذلك حقيقة أن حذف علامة تجارية قوية ومعروفة تمامًا مثل "تويتر" قد يتسبب في خسارة شركة «ماسك» لمليارات الدولارات من حيث القيمة.


ظهرت اللافتة الجديدة بعد أن منعت شرطة "سان فرانسيسكو" إزالة اللوحة القديمة من جانب المبنى يوم الإثنين، حيث لم يلتزم العمال بقواعد السلامة.