وزارة الصحة الإيطالية تضع اللون الأحمر ليومي الثلاثاء والأربعاء في أكثر من 23 مدينة بسبب ارتفاع الحرارة - الإيطالية نيوز

وزارة الصحة الإيطالية تضع اللون الأحمر ليومي الثلاثاء والأربعاء في أكثر من 23 مدينة بسبب ارتفاع الحرارة

الإيطالية نيوز، الإثنين 17 لوليو 2023 ـ  يبدو وأن جهنم تتنفس في وجه الكرة الأرضية، فالحرارة  تزداد لفحانًا بلا هوادة. في الواقع، تتصاعد موجة الحر في جميع أنحاء إيطاليا ويزداد عدد المدن التي جرى تمييزها بعلامة الحمراء من قبل وزارة الصحة، ما يشير إلى الحد الأقصى من المخاطر لجميع السكان: الثلاثاء ستكون 20 مدينة والأربعاء سيكون العدد 23. الوضع حساس في روما، حيث من المتوقع تسجيل 42 درجة مئوية يوم الثلاثاء. يبدأ كود الحرارة في غرفة الطوارئ وفي العيادات.

المدن ذات علامة الخطر الحمراء
المدن التي تم تمييزها بنقطة حمراء تبدأ من يوم غد الثلاثاء هي: أنكونا، بولونيا، بولزانو، بريشا، كالياري، كامبوباسو، فلورنسا، فروزينوني، لاتينا، ميسينا، نابولي، باليرمو، بيروجيا، بيسكارا، ريتي، روما، ترييستي، البندقية، فيرونا وفيتربو.
يوم الأربعاء، من ناحية أخرى، سيتم وضع علامة حمراء على المدن نفسها كما في اليوم السابق باستثناء "بولزانو"، التي تمر من النقطة الحمراء إلى النقطة الصفراء.

من ناحية أخرى، دائمًا يوم الأربعاء، يتحول لون "باري" و"كاتانيا" و"تشيفيتافيكيا" و"تورينو" إلى اللون الأحمر. فقط "ميلانو" و "ريدجو كالابريا" سيكونان باللون البرتقالي، في حين أن "بولزانو" (بعد يومين من النقطة الحمراء) و"جنوة" سيكون لهما نقطة صفراء.

الثلاثاء في روما 42 درجة

لكي تكون إشارة إلى الأشخاص الذين يواجهون صعوبات بسبب موجات الحر، وضع رئيس الحماية المدنية في روما جوزيبي نابوليتانو ( Giuseppe Napolitano) 28 نقطة حساسة، في ضوء يوم الثلاثاء الذي يتوقع أن تصل درجة الحرارة فيه إلى 42 درجة مئوية في العاصمة: من الكولوسيوم إلى "ڤيالي ماركوني"، ومن "بونُتي ميلْڤيو" إلى "ڤيالي إِوْروبا"، ومن "بياتسا فينيسيا" إلى "مترو أنانيينا" والأسواق المحلية. ستكون فرقة عمل مكونة من 80 شخصًا بما في ذلك المتطوعين وأفراد الحماية المدنية والصليب الأحمر و Acea في الشارع اعتبارا من الساعة الـ11:00.  يوضح نابوليتانو أنه سيتم أيضًا توزيع زجاجات المياه في الكولوسيوم في أشد درجات الحرارة ازدحامًا.