«بوتين»: "إذا طلبت الولايات المتحدة من القادة الأوروبيين شنق أنفسهم سيفعلون ذلك" - الإيطالية نيوز

«بوتين»: "إذا طلبت الولايات المتحدة من القادة الأوروبيين شنق أنفسهم سيفعلون ذلك"

الإيطالية نيوز، الأحد 16 لوليو 2023 - “إذا طلبت الولايات المتحدة من القادة الأوروبيين شنق أنفسهم، فإنهم سيفعلون ذلك.” صرح بذلك الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، نقلاً عن وكالة الأنباء الروسية الحكومية "تاس".


وقال «بوتين» بسخرية كبيرة: “في بعض الأحيان يبدو أنهم (السياسيون الأوروبيون) يفعلون ما يقال لهم من الخارج. إذا قيل لهم غدًا: لقد قررنا شنقكم جميعًا!" سيطرحون سؤالًا واحدًا فقط، وأعينهم حزينة في دهشة من جرأتهم: هل يمكننا القيام بذلك باستخدام حبل محلي الصنع؟". لكنني أعتقد أن هذا سيكون سيكون بمثابة إخفاق تام بالنسبة لهم لأنه من غير المرجح أن يرفض الأمريكيون مثل هذا العقد الكبير لصناعة المنسوجات الخاصة بهم.


الذخائر العنقودية

قال بوتين في مقابلة صورتها تاس أن موسكو  “يجب اعتبار توريد الذخائر العنقودية إلى أوكرانيا واستخدامها "جريمة". وأكد الرئيس الروسي أيضًا على أن “روسيا لديها مخزون كاف من هذه القنابل التي استخدمت حتى الآن، ولكن إذا تم استخدامه ضدنا، فإننا نحتفظ بالحق في استخدامه كإجراء مضاد لمثل هذه الإجراءات.


فيما يتعلق بالذخائر العنقودية، أعطت الإدارة الأمريكية نفسها من خلال موظفيها رأيها حول هذه الذخائر منذ بعض الوقت، عندما تم تعريف استخدام الذخائر العنقودية كجريمة من قبل الإدارة الأمريكية نفسها.


وقال «بوتين» في مقابلة مع قناة "روسيا الأولى" نقلا عن "تاس" إن الرئيس الروسي قال في المقابلة نفسها إن موسكو "لديها احتياطي كاف من أنواع مختلفة من ذخائر في مجموعات من مختلف الأنواع. لم نستخدمها حتى الآن، ولم تكن لدينا مثل هذه الحاجة إليها، على الرغم من نقص الذخيرة في وقت ما. وقال الرئيس "لكننا لم نفعل ذلك."


وأضاف "لكن بالطبع اذا استخدمت ضدنا فاننا نحتفظ بالحق في عكس الأفعال". وفقا لبعض المنظمات غير الحكومية، بما في ذلك هيومن "رايتس وتش"، فإن كلا من الجيشين الروسي والأوكراني يستخدم منذ فترة طويلة الذخائر العنقودية في النزاع، مما تسبب في وقوع إصابات بين السكان المدنيين.


بالنسبة للولايات المتحدة، "إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل، فستستخدم أوكرانيا القنابل العنقودية في الساعات والأيام القادمة." صرح بذلك مستشار الأمن القومي الأمريكي «جيك سوليفان» (Jake Sullivan) في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، مؤكداً أن قوات كييف تلقت القنابل العنقودية الأمريكية ومستعدة لاستخدامها.


وقال «بوتين» أيضا إن الهجوم المضاد الأوكراني كان "غير ناجح"، وقيّم بدلا من ذلك "بشكل إيجابي" مسار العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا حيث يتصرف جيش موسكو "بشكل بطولي". 


  وبحسب «بوتين»، فإن الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية لا يؤتي ثماره. "كل محاولات العدو لاختراق دفاعاتنا، وهي مهمة تشمل استخدام الاحتياطيات الاستراتيجية، باءت بالفشل طوال فترة الهجوم.


وقال وقال الرئيس الروسي في مقابلة مع قناة "روسية 1": “العدو لم ينجح في تقييمه للعمليات الروسية على الجبهة "بشكل إيجابي"، مشيرا إلى أن قواتنا تتصرف بشكل بطولي. بشكل غير متوقع بالنسبة للعدو يهاجمون في بعض المناطق ويتخذون المواقع الأكثر فائدة.