بطولة العالم للمبارزة: إرجاع الأوكرانية «خارلان» للمشاركة بعد رفض مصافحة منافسة روسية - الإيطالية نيوز

بطولة العالم للمبارزة: إرجاع الأوكرانية «خارلان» للمشاركة بعد رفض مصافحة منافسة روسية

 الإيطالية نيوز، السبت 29 يوليو 2023 - وستتنافس «أولغا خارلان» (Olga Kharlan) اليوم السبت في قرعة فرق السيف سيدات بعد الاستبعاد المفروض لعدم تحية الخصم الروسية «آنا سميرنوفا» (Anna Smirnova) في نهاية المباراة التي فازت بها في البطولة الفردية.

 في الواقع، أدرجت اللاعبة الأوكرانية في قرعة بطولة الفريق: قرار إعادة قبولها في بطولة العالم جاء بعد يوم من الجدل. تم اتخاذ القرار من قبل الاتحاد الدولي للمبارزة.


وصرحت بذلك «أولغا خارلان»، صربية أوكرانية، بعد قرار الاتحاد الدولي للمبارزة إعادة إدخالها إلى بطولة العالم الجارية في ميلانو: “أشكر لجنة الاتحاد الدولي للمبارزة على هذا القرار. أهم شيء بالنسبة للرياضيين هو أن يكونوا قادرين على المنافسة. في حالتي، هذا مهم حقًا لعائلتي وفريقي وبلدي. في هذه الأيام الصعبة بالنسبة لي، لقد وجدت القوة للمنافسة وأشكركم على القرار.”


بعد الاستبعاد في التحدي الفردي لرفضها تحية  الروسية «سميرنوفا» وإعادة القبول في المشاركة مع الفريق في كأس العالم الجارية في ميلانو. في الواقع، أرسل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خطابًا يضمن فيه تأهيل «خارلان» المباشر إلى أولمبياد باريس 2024.


قالت «خارلان» في مؤتمر صحفي معلقة على التوصل بالرسالة التي أكد بها رئيس اللجنة الأولمبية الدولية «توماس باخ» تأهلها المباشر لدورة الألعاب الأولمبية 2024: بكيت، لم أصدق ذلك، بكيت كثيرًا. كنت مع فريقي، قرأت الرسالة لعائلتي. إنه شيء لا يصدق. أنا "أنا ممتنة حقًا لهذه الفرصة.