الفاتيكان: بابا الكنيسة الكاثوليكية لشاب متحول جنسيًا: "الله يحبنا كما نحن، واصل!" - الإيطالية نيوز

الفاتيكان: بابا الكنيسة الكاثوليكية لشاب متحول جنسيًا: "الله يحبنا كما نحن، واصل!"

   الإيطالية نيوز، الخميس 27 يوليو 2023 - قال شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو متحول جنسيا، في إحدى حلقات بودكست يتركز فيها الموضوع على الشباب في ضوء "اليوم العالمي للشباب"، في لشبونة، أنه وجه سؤالا إلى البابا «فرانشيسكو» بشأن وضعه الشاذ، فرد رجل الكنيسة الأول: "إن الله يحبنا كما نحن، إن الرب أب وأم وأخ، هو كل شيء لنا. لا تستسلم، امضي قُدُمًا!"، حسب ما أورده الموقع الإلكروني الإخباري الإيطالي "تي جي كوم 24".

وقال الشاب المتحول إلى أنثى أن البابا «فرانشيسكو» قال له "إن الرب يسير معنا دائما. إنه إنه لا يشعر بالقرف من أي أحد منا. حتى لو كنا أتى كبيرة من الكبائر، بالعكس، يقترب منا لمساعدتنا. لأنه يحبنا كما نحن."

يُعقَد "اليوم العالمي للشباب" في نسخته الثامن والثلاثون في لشبونة بالبرتغال في الفترة من 1 إلى 6 أغسطس 2023. وكان من المقرر مبدئيًا أن يكون في عام 2022، كما أعلن البابا فرانشيسكو في 27 يناير 2019 في "بنما"، جرى نقله إلى العام التالي بسبب حالة طوارئ فيروس كورونا.


حسب، الموقع الإخباري الإيطالي "تي جي كوم 24".وجه البابا «فرانشيسكو» هذه الكلمات إلى فتى معاق، مثلي الجنس، متحول جنسيًا يدعى "يونان"، أراد أن يشارك قصته.