إيطاليا: مقتل امرأة وإصابة أخرين على إثر عاصفة برَد بمحافظة ميلانو - الإيطالية نيوز

إيطاليا: مقتل امرأة وإصابة أخرين على إثر عاصفة برَد بمحافظة ميلانو

 الإيطالية نيوز، الإثنين 24 يوليو 2023 - ضربت عاصفة عنيفة في ميلانو والمدن المجاورة في وقت مبكر من بعد ظهر يوم الاثنين، تسببت في سلسلة من الأضرار ووفاة شخص واحد: امرأة تبلغ من العمر 58 عامًا سحقتها شجرة وسقطت على الطريق في "ليسوني"، بمحافظة "مونزا وبريانتسا". وبدلاً من ذلك، أصيب ثلاثة أشخاص في "لينيانو"، بالقرب من "بوستو أرسيزيو"، بسبب الأشجار التي سقطت على السيارات: ولم يكن أي من الثلاثة في حالة خطيرة.


تحطمت بعض الأشجار بسبب سوء الأحوال الجوية وانتهى الأمر أيضًا بالشظايا على الطرق ومسارات القطارات: تم قطع خط مترو الأنفاق "M2" مؤقتًا في الجزء من ڤيمودْروني إلى "تشيرنوسكو" لإزالة الأغصان من المسارات. كما دمرت الأشجار المتساقطة بعض نقاط البنية التحتية الكهربائية لشركة النقل العام في ميلانو. في "فيلا كورتيزي"، شمال غرب ميلانو، اتصل رجل بفرقة الإطفاء لأنه حوصر داخل مرآبه الذي غمرته المياه. كما غمرت المياه العديد من الطرق في "تشيزانو ماديرنو" (محافظة "مونزا وبريانتسا") و"بارابياغو"، أيضًا في محافظة ميلانو، حيث تم الإبلاغ عن بعض الأسقف المتضررة أيضًا.


في الأيام الأخيرة، تعرضت إقليم لومبارديا بالفعل لعواصف عنيفة وعواصف برد تسببت في الكثير من الأضرار: خاصة في مناطق "ميلانو" و"مونزا" و"بريانتسا" و"فاريزي" و"بريشا" و"مانتوفا"، وأصيب العديد من الأشخاص، وكان هناك المئات من التدخلات من قبل رجال الإطفاء.

قال مستشار الزراعة في لومبارديا، أليساندرو بيدوسكي، إن المنطقة ستطلب من الحكومة "حالة كارثة"، بمجرد التأكد من جميع الأضرار في هذه الأيام.