إيطاليا: الطقس السيئ في فينيتو يتسبب في أكثر من 100 إصابة وأضرار جسيمة - الإيطالية نيوز

إيطاليا: الطقس السيئ في فينيتو يتسبب في أكثر من 100 إصابة وأضرار جسيمة

الإيطالية نيوز، الخميس 20 يوليو 2023 - في إقليم "فينيتو"، وخاصة في محافظات "تريفيزو"، "بادوفا"، "بيلونو" وفينيسيا، تسبب الطقس السيئ في أضرار جسيمة: بين الأربعاء والخميس، كانت هناك عواصف رعدية وعواصف برَد وهبوب رياح تجاوزت 100 كيلومتر في الساعة.


وقال رئيس المنطقة، لوكا زايا (Luca Zaia)، إن 110 أشخاص أصيبوا "بصدمة ناجمة عن البرد والسقوط والزجاج المكسور"، وإنه يريد تمديد حالة الطوارئ، المعلن عنها الأربعاء.

وتتعلق الأضرار بالمنازل والمحاصيل المتضررة والأشجار المتساقطة حتى على الطرقات والسيارات التي أصابها البرَد. وعلى إثر ذلك، تلقى رجال الإطفاء في جميع أنحاء المنطقة نحو 350 مكالمة، لإزالة الأشجار المتساقطة من الشوارع وكذلك لتأمين الأسطح والمناور المتضررة.


الظاهرة التي تسببت في حدوث أضرار في الأقاليم  "فينيتو" و"فريولي فينيتسيا جوليا" و"ترينتينو ألتو أديجي" منذ بداية الأسبوع هي ما يسمى "العاصفة العمودية"، وترتبط عمومًا بعاصفة رعدية. تتسبب "العاصفة العمودية"، من بين أمور أخرى، في هبوب رياح قوية جدًا، وهي ظاهرة شبه استوائية نموذجية، والتي يمكن أن تحدث أيضًا في كثير من الأحيان في أوروبا نتيجة لتغير المناخ.