إيطاليا: تكريم البروفيسور «فؤاد عودة» بجائزة كارتاجينيه الدولية بمقر بلدية روما - الإيطالية نيوز

إيطاليا: تكريم البروفيسور «فؤاد عودة» بجائزة كارتاجينيه الدولية بمقر بلدية روما

 الإيطالية نيوز، السبت 15 لوليو 2023 - منحت أكاديمية " قرطاج" الثقافية الدولية جائزتها السنوية  هذا العام لعدد من الشخصيات المؤثرة والفاعلة في المجتمع الإيطالي والدولي و أبرزهم البروفيسور الفلسطيني «فؤاد عودة»، رئيس "جالية ألعالم العربي في إيطاليا"  و "الرابطة الطبية الاوروبية الشرق أوسطية" (أميم) و"نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا" (أمسي) وذلك في حفل كبير أقيم على شرف المكرمين بمقر بلدية مدينة روما، الجمعة 14 يوليو .

وجاء في حيثيات التكريم تقديرا لدوره المهم وجهوده اليومية على المستوى الدولي في مجالات الصحة والطب والهجرة ونشاطه الدائم عبر وسائل الإعلام العالمية المختلفة لتقديم كافة الإرشادات الطبية.  عمله الدائم على نشر قيم السلام والتسامح وتعميق سبل الحوار بين الأديان و رعايته للمهاجرين من أصول عربية.


وقد شكر البروفيسور «فؤاد عودة» في كلمته أمام الحضور الجميع على جهودهم وحث الجميع على ضرورة الإستمرار في العمل المشترك والجماعي. كما ذكر الجميع بضرورة الصلوات من أجل ضحايا وباء كورونا.


كما أعلن عودة تعيين رئيس أكاديمية قرطاج العميد «أليساندرو ديلا بوستا» منسق لجنة "الثقافة" لحركة "متحدون للوحدة".


  من جانبها تؤكد الجمعية العمومية لجالية العالم العربي في إيطاليا أن تكريم سعادة البروفيسور «فؤاد عودة» هو تكريم لجميع أعضاءها و أعضاء "امسي"، "أميم" و حركة "المتحدين للوحدة" و تؤكد لسيادته أنها تسير علي نفس الأسس و الخطى التي وضعها للجالية وشعارها الأساسي أننا "جيش من دون جنرالات وليس جنرالات من دون جيش".


ويؤكد المجلس الإداري على تجديد الثقة في شخص سيادته كرئيس للجالية في رساله تهنئة بعث بها أعضاء المجلس. من جانبه يعرب المكتب الإعلامي للجالية عن تثمينه وثناءه على هذا التكريم الذي هو تكريم لكل عربي مقيم في التراب الوطني للجمهورية الإيطالية.