«ميدفيدف»: “يمكن إنهاء الحرب باتفاقية سلام أو كما فعلت الولايات المتحدة باستخدام الأسلحة النووية” - الإيطالية نيوز

«ميدفيدف»: “يمكن إنهاء الحرب باتفاقية سلام أو كما فعلت الولايات المتحدة باستخدام الأسلحة النووية”

  الإيطالية نيوز، الخميس 6 لوليو 2023 - قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي «دميتري ميدفيديف» (Dmitry Medvedev) يوم الأربعاء إن أي حرب يمكن أن تنتهي بسرعة إما من خلال توقيع معاهدة سلام أو باستخدام أسلحة نووية.


وقال «ميدفيديف» في مقابلة مع وكالة أنباء تاس الروسية الحكومية إن اليابان استسلمت بعد أن أسقطت الولايات المتحدة قنابل نووية على مدينتي "هيروشيما" و"ناكازاكي". بشكل عام، يمكن إنهاء أي حرب، حتى الحرب العالمية، بسرعة كبيرة. إما إذا تم التوقيع على معاهدة سلام، أو إذا فعلت ما فعله الأمريكيون في عام 1945، عندما استخدموا أسلحتهم النووية وقصفوا مدينتين يابانيتين هيروشيما و ناكازاكي .. لقد قلص (الجيش الياباني) الحملة العسكرية بالفعل، والثمن هو حياة ما يقرب من 300 ألف مدني.


وزعم «ميدفيدف» أن "العملية العسكرية الخاصة" الروسية في أوكرانيا ستنتهي في غضون أيام إذا توقف "الناتو" عن إمداد كييف بالأسلحة.


قال، على وجه التحديد،  “إذا توقف الناتو والولايات المتحدة وأتباعهما عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة ووسائل التدمير، فستنتهي العملية العسكرية الخاصة في غضون بضعة أشهر فقط، وإذا توقفوا عن إمدادهم بالسلاح الآن، فإن عمليتهم العسكرية ستنتهي في غضون أيام قليلة.


وأشاد «ميدفيديف»، الذي شغل منصب الرئيس الروسي في الفترة من 2008 إلى 2012، بالجيش الروسي ووصفه بأنه "بطولي".