هونغ كونغ: اعتقال أربعة رجال بتهمة دعم المنشقين في الخارج - الإيطالية نيوز

هونغ كونغ: اعتقال أربعة رجال بتهمة دعم المنشقين في الخارج

 الإيطالية نيوز، الخميس 6 لوليو 2023 - قالت شرطة "هونغ كونغ"، الخميس، إنها ألقت القبض على أربعة رجال متهمين بتعريض الأمن القومي للخطر من خلال دعمهم المزعوم لمعارضين يعيشون في الخارجالرجال المعتقلون متهمون أيضًا بدعم استقلال "هونغ كونغ" عن الصين. قبل يومين، خصصت سلطات "هونغ كونغ" مكافأة لثمانية نشطاء مؤيدين للديمقراطية خارج الحدود الوطنية: من المحتمل جدًا أن تكون الاعتقالات مرتبطة بهذه الحقيقة. يعيش نشطاء المكافآت في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا، وجميعهم ليس لديهم معاهدات تسليم المجرمين مع الصين. ومع ذلك، يمكن احتجازهم إذا كانوا في دول متحالفة مع الصين.


لم تكشف شرطة "هونغ كونغ" عن هوية الرجال المعتقلي ، ولكن وفقًا لوسائل الإعلام المحلية وبعض الصور التي نشرتها وكالات الأنباء الدولية، فإن «إيفان لام» (Ivan Lam)، الرئيس السابق لحزب "ديموسيستو" المؤيد للديمقراطية في "هونغ كونغ"، وهو حزب جرى حلّه من حملة الحكومة الصينية لمحاربة الحركات المؤيدة للديمقراطية في "هونغ كونغ" في السنوات الأخيرة.

أسس «لام» "ديموسيستو" مع «ناثان لو» (Nathan Law)، وهو ناشط أخر مؤيد للديمقراطية يعيش الآن في المملكة المتحدة وهو واحد من ثمانية أشخاص منحت لهم سلطات "هونغ كونغ" مكافأة قبل يومين.