نائبة وزير الدفاع الأوكراني: "القوات الروسية تتقدم في أربع مناطق جبهات في شرق أوكرانيا" - الإيطالية نيوز

نائبة وزير الدفاع الأوكراني: "القوات الروسية تتقدم في أربع مناطق جبهات في شرق أوكرانيا"

الإيطالية نيوز، الإثنين 3 لوليو 2023 - "القوات الروسية تتقدم في أربع مناطق جبهات في شرق أوكرانيا وسط "قتال عنيف". صرحت بذلك نائبة وزير الدفاع الأوكراني «جانا ماليار» (Ganna Maliar).


جرى إذاعة الخبر أيضًا بواسطة "فرانس 24"، التي كتبت على وسائل التواصل الاجتماعي: "قتال شرس يدور في كل مكان"، مضيفةً: "إن الوضع معقد للغاية". يبدو أن الضعف الداخلي الروسي المزعوم خافت.


روسيا ، القوات في قطاعات أفدييفكا ، مارينكا ، ليمان

"العدو يتقدم في قطاعات Avdiivka و Mariinka و Lyman. وكذلك في سفاتوف.


ومع ذلك ، وفقًا لما ذكره نائب الوزير ، فإن القوات الأوكرانية تمضي قدمًا "بنجاح جزئي" على الجانب الجنوبي من باخموت، وكذلك بالقرب من بيرديانسك وميليتوبول في جنوب أوكرانيا.


روسيا ، القوات في قطاعات أفدييفكا ، مارينكا، ليمان

أضافت نائبة وزيرة الدفاع الأوكراني قائلة إن "العدو ـ في إشارة إلى الجيش الروسي ـ يتقدم في الجبهات أفدييڤكا، مارينكا، ليمان، وأيضا في سڤاتوڤ."


ومع ذلك، وفقًا لما ذكرته نائبة الوزير، فإن القوات الأوكرانية تمضي قدمًا "بنجاح جزئي" على الجانب الجنوبي من باخموت، وكذلك بالقرب من "بيرديانسك" و"ميليتوبول" في جنوب أوكرانيا.


وقال إن القوات الأوكرانية في الجنوب واجهت "مقاومة شديدة للعدو" وتتقدم "بشكل تدريجي" فقط. وقالت "إنهم يهيئون باستمرار وبلا هوادة الظروف لتحقيق أسرع تقدم ممكن".