«بوتين» في إشارة إلى "فاغنر": “من قاموا بالتمرّد وحملوا السلاح ضد رفاقهم خانوا روسيا وسيُحاسَبون” - الإيطالية نيوز

«بوتين» في إشارة إلى "فاغنر": “من قاموا بالتمرّد وحملوا السلاح ضد رفاقهم خانوا روسيا وسيُحاسَبون”

الإيطالية نيوز، السبت 24 يونيو 2023 - ألقى  رئيس روسيا الاتحادية، «فلاديمير بوتين»، صباح اليوم السبت، كلمة أمام المواطنين الروس والقوات المسلحة ووكالات إنفاذ القانون


وقال «بوتين»، حسب ما أفاد به الكرملين في بيان: أخاطب المواطنين الروس وعناصر القوات المسلحة وكالات إنفاذ القانون والأجهزة الأمنية، والجنود والقادة الذين يقاتلون الآن في مواقعهم القتالية، وصد هجمات العدو ويقومون بذلك بشكل بطولي - أعرف هذا حيث تحدثت مرة أخرى مع قادة جميع أقسام الجبهة الليلة الماضية. كما أنني أخاطب أولئك الذين انجروا إلى هذه المغامرة الإجرامية من خلال الخداع أو التهديد ودفعوا إلى طريق جريمة خطيرة - تمرد مسلح.

وقال «بوتين»: اليوم، تخوض روسيا صراعًا شديدًا من أجل مستقبلها، وصد عدوان النازيين الجدد ورعاتهم. إن آلة الغرب العسكرية والاقتصادية والإعلامية بأكملها موجهة ضدنا. نحن نناضل من أجل حياة وأمن شعبنا، من أجل سيادتنا واستقلالنا، من أجل الحق في أن تكون روسيا وأن تبقى دولة لها تاريخ يمتد إلى ألف عام.


وأضاف «بوتين»: إن هذه المعركة التي يتقرر فيها مصير أمتنا تتطلب توحيد كل القوى. إنه يتطلب الوحدة والتوحيد والشعور بالمسؤولية، وبكل ما يضعفنا، لذا يجب نبذ أي صراع يمكن لأعدائنا الخارجيين استخدامه لتخريبنا من الداخللذلك، فإن أي أعمال تقسم أمتنا هي في الأساس خيانة لشعبنا، ورفاقنا في السلاح الذين يقاتلون الآن في الخطوط الأمامية. وهي قبل كل شيء طعنة في ظهر بلادنا وشعبنا.

وتابع «بوتين» مذكرا بحوادث سابقة غيرت خريطة الاتحاد السوفياتي وقلصتها لصالح دول أخرى أصبحت اليوم تهدد قيامه: تم توجيه ضربة كهذه لروسيا في عام 1917، عندما كانت الدولة: تقاتل في الحرب العالمية الأولى. لكن الانتصار سُرق منها: المؤامرات والمشاجرات والتسييس وراء ظهور الجيش والأمة تحولت إلى أكبر اضطرابات، وتدمير الجيش وانهيار الدولة، وفقدان مناطق شاسعة، مما أدى في النهاية إلى مأساة الحرب الأهلية. كان الروس يقتلون الروس وكان الإخوة يقتلون الإخوة، بينما استفادت كل أنواع المغامرين السياسيين والقوى الأجنبية من الوضع بتمزيق البلاد لتقسيمها. لن نسمح بحدوث هذا مرة أخرى. سنحمي شعبنا ودولتنا من أي تهديدات، بما في ذلك من الخيانة الداخلية.

وأردف الرئيس الروسي في كلمته قائلًا: ما نواجهه هو في الأساس خيانة. لقد أدت الطموحات المتضخمة والمصالح الشخصية إلى الخيانة - الخيانة ضد بلدنا وشعبنا والقضية المشتركة التي كان جنود وقادة مجموعة فاغنر يقاتلون ويموتون جنبًا إلى جنب مع وحداتنا وقواتنا الأخرى. الأبطال الذين حرروا سوليدار وأرتيوموفسك، بلدات وقرى دونباس، قاتلوا وضحوا بأرواحهم من أجل نوفوروسيا ووحدة العالم الروسي. لقد تعرضت ذكراهم ومجدهم للخيانة أيضًا من قبل أولئك الذين يحاولون القيام بثورة ويدفعون البلاد نحو الفوضى وقتل الأخوة - وفي النهاية، نحو الهزيمة والاستسلام.”

وقال «بوتين» أيضًا أن القوات المسلحة والأجهزة الحكومية الأخرى  تلقت  الأوامر اللازمة. توجد الآن إجراءات إضافية لمكافحة الإرهاب سارية المفعول في موسكو والعديد من المناطق الأخرى. كما سيتم اتخاذ إجراءات حازمة لتحقيق الاستقرار في روستوف-نا-دونو. في الواقع، تم حظر عمل السلطات المدنية والعسكرية.

وختم قائلًا: بصفتي رئيسًا لروسيا والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وكمواطن روسي، سأبذل قصارى جهدي للدفاع عن البلاد وحماية النظام الدستوري بالإضافة إلى أرواح مواطنينا وأمنهم وحريتهم. أما أولئك الذين قاموا بالتمرد وحملوا السلاح ضد رفاقهم - لقد خانوا روسيا وسيُحاسبون. وإنني أحث أولئك الذين يتم جرهم إلى هذه الجريمة ألا يرتكبوا خطأ فادحًا ومأسويًا، بل، بدلّا من ذلك،  أن يتخذوا الخيار الصحيح الوحيد: التوقف عن المشاركة في الأعمال الإجرامية. أنا على يقين من أننا سنحافظ وندافع عما نعتز به عزيزيًا ومقدسًا، ومع وطننا الأم سنتغلب على أي صعوبات ونصبح أقوى.