الخارجية الروسية تحذر الغرب من استغلال الخلاف الداخلي للقيام بأعمال معادية لروسيا - الإيطالية نيوز

الخارجية الروسية تحذر الغرب من استغلال الخلاف الداخلي للقيام بأعمال معادية لروسيا

  الإيطالية نيوز، السبت 24 يونيو 2023 - حذرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، الدول الغربية من القيام بمحاولات لاستغلال الوضع الروسي المحلي لتحقيق أهدافها المعادية لروسيا.


ومما جاء في البيان الروسي: “إن مثل هذه المحاولات ستكون عقيمة ولن تجد أي صدى في روسيا أو بين القوى السياسية المعقولة في الخارج. ونعتقد اعتقادا راسخا أنه في المستقبل القريب، سيجد الوضع حلا يليق بالحكمة العريقة للشعب الروسي والدولة الروسية.” مؤكدةً في البيان نفسه على الإصرار على “تحقيق جميع أهداف وغايات العملية العسكرية الخاصة.

وأوضحت الخارجية الروسية في بداية البيان إن محاولة التمرد المسلح في بلادنا مرفوضة بحزم من قبل المجتمع الروسي، الذي يدعم بقوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. تهدف التطلعات الطائشة للمتآمرين بشكل أساسي إلى زعزعة استقرار الوضع في روسيا، وتدمير وحدتنا، وتقويض جهود الاتحاد الروسي لضمان الأمن الدولي بشكل موثوق. لذلك، فإن التمرد يصب في مصلحة أعداء روسيا الخارجيين.

وختمت وزارة الخارجية الروسية البيان قائلة لدول الغرب التي تعتبرها دولا غير صديقة أو غير موثوق فيها: “سيواصل بلدنا مساره السيادي لضمان أمنه والدفاع عن قيمه وتعزيز سلطته على الساحة الدولية وإقامة نظام عالمي عادل متعدد الأقطاب.