زعيم كوريا الشمالية يعرب عن "دعمه الكامل" للغزو الروسي لأوكرانيا - الإيطالية نيوز

زعيم كوريا الشمالية يعرب عن "دعمه الكامل" للغزو الروسي لأوكرانيا

 الإيطالية نيوز، الإثنين 12 يونيو 2023 - أعرب زعيم كوريا الشمالية «كيم جونغ أون» عن "دعمه الكامل وموافقته" للغزو الروسي لأوكرانيا في رسالة إلى الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الموالية للحكومة الروسية، "تاس".


أرسل «كيم» التهاني إلى «بوتين» في يوم روسيا - وهو عيد وطني يُحتفَل به في 12 يونيو لإحياء ذكرى اعتماد إعلان سيادة الاتحاد الروسي، الذي يمثّل "استقلال" البلاد عن الاتحاد السوفيتي.


ونقلت تاس عن الرسالة التي بعثها الزعيم الكوري شمالي إلى زعيم الكرملين: “لقد حقّق [الشعب الروسي] نجاحًا كبيرًا في تنفيذ القضية العادلة المتمثلة في حماية كرامته وأمن بلده، وتجاوز جميع أنواع الصعوبات والمشاكل.  يعرب الشعب الكوري عن دعمهم الكامل لهم وموافقتهم.”


واختتم الزعيم الكوري الشمالي رسالته متمنيا لـ «بوتين» الصحة الجيدة والرفاهية للأمة الروسية.


كانت كوريا الشمالية إحدى الدول الخمس التي صوتت ضد قرار الأمم المتحدة الذي يدين الغزو الروسي لأوكرانيا.


في وقت سابق من شهر مايو، حثت الولايات المتحدة الأمم المتحدة على فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية لتجديدها إطلاق الصواريخ الباليستية، لكن بكين وموسكو اعترضت على هذه الخطوة.


  في المقابل، اتهمت الصين وروسيا واشنطن بإذكاء التوترات في شبه الجزيرة الكورية في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الأربعاء، حيث دعت نائبة سفيرة موسكو لدى الأمم المتحدة، «آنا إيفستينييفا»، إلى رفع العقوبات.