للمرة الأولى في تاريخه..المنتخب الإيطالي رجال لكرة القدم يتأهل لنهائي كأس العالم تحت 20 عام - الإيطالية نيوز

للمرة الأولى في تاريخه..المنتخب الإيطالي رجال لكرة القدم يتأهل لنهائي كأس العالم تحت 20 عام

 الإيطالية نيوز، الجمعة 9 يونيو 2023 - في الليلة ما بين الخميس والجمعة، فاز المنتخب الوطني لكرة القدم للرجال تحت 20 سنة على كوريا الجنوبية 2-1 وتأهل لنهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.


  وسيلعب المنتخب الإيطالي النهائي يوم الأحد في "لابلاتا"، بالأرجنتين، ضد أوروغواي عند الساعة 11 مساء، وفقًا لتوقيت إيطاليا.


تم حسم مباراة نصف النهائي ضد كوريا الجنوبية بهدف من ركلة حرة من «سيموني بافوندي» (Simone Pafundi)، لاعب خط الوسط المهاجم "أودينيزي" الذي تم استدعاؤه بالفعل للمنتخب الوطني الأول من قبل «روبرتو مانشيني»، الذي منح إيطاليا بطاقة المرور إلى النهائي قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة (الدقيقة 87). بعد الهدف الأول في الدقيقة الـ 14 عن طريق «سيزار كاسادي» (Cesare Casadei) المهاجم المملوك لتشيلسي و هداف البطولة الأول برصيد 7 أهداف حتى الآن.


«بافوندي» و«كاسادي» هما من أهم لاعبي المنتخب الإيطالي في كأس العالم تحت 20 عامًا إلى جانب «تومّازُ بالْدانْتسي» (Tommaso Baldanzi)، اللاعب الوحيد الذي تم استدعاؤه للعب بشكل دائم في الدوري الإيطالي مع "إمبولي". وفي الجولات السابقة، فازت إيطاليا التي يدرب منتخبها اللاعب السابق «كارميني نونتسياتا» (Carmine Nunziata) على البرازيل وجمهورية الدومينيكان وإنجلترا وكولومبيا.


في المباراة الأخرى لنصف النهائي، التي أقيمت قبل مباراة إيطاليا/كوريا الجنوبية، فازت أوروغواي على الكيان الصهيوني بهدف واحد سجله فرانكو غونزاليز في الدقيقة 61.