فرنسا: طالب لجوء يُزعَم أنه سوري يعتدي بسكين على المارة في "أنّيسي" (فيديو) - الإيطالية نيوز

فرنسا: طالب لجوء يُزعَم أنه سوري يعتدي بسكين على المارة في "أنّيسي" (فيديو)

الإيطالية نيوز، الخميس 8 يونيو 2023 - أقدم رجل صباح اليوم الخميس، نحو الساعة 9:45، على طعن مارة في حديقة عامة في "أنّيسي" (Annecy)، شرق فرنسا، بسكين، ما أدى إلى إصابة ستة على الأقل، بينهم أربعة أطفال.
ووفقا لما نقلته وسائل إعلام فرنسية محلية، يبدو أن اثنين من المصابين على الأقل في حالة خطيرة. كما أكدت الشرطة المحلية، في غضون ذلك، اعتقال المهاجم. ويزعم أنه طالب لجوء سوري، ليس لديه سجل جنائي حتى الآن. وجرى تصوير هذا الهجوم بالقرب من "جسر العشاق" (بون دي أمور)، على مسافة قليلة من حدائق أوروبا.


حتى الآن، تبقى دوافع الاعتداء المزعوم غير مفهومة. ولماذا بالضبط استهداف فضاء لعب مخصص للأطفال؟ ومن دون التفكير مرتين ومن دون تردد، لن تتحدث وسائل إعلام أو السياسيون عن اعتداء من تنفيذ شخص مختل عقليا أو يعاني من اضطرابات نفسية، بما أن المهاجم، يزعم أنه سوري، عربي، شرقي، ذو بشرة تميل إلى السمرة وشعر أسود، ولكن تطلق مباشرة، من دون بيان أو تبيين، تصريحات مثل: "عدو الحرية...عمل إرهابي، خطر حقيقي على المجمتع الغربي..وحش بربري...)، ثم يعقب ذلك عدة إجراء ات تحد من حرية المجمتع الذي يزعم أن المهاجم ينتمي إليه.