الهند: مصرع ما لا يقل عن 260 شخص في تصادم قطارين - الإيطالية نيوز

الهند: مصرع ما لا يقل عن 260 شخص في تصادم قطارين

 الإيطالية نيوز، السبت 3 يونيو 2023 - في نحو الساعة السابعة من صباح ليوم الجمعة، سبّب تصادم بين قطارين في ولاية "أوريسا"، شرق الهند، 260 قتيلاً على الأقل وأكثر من 800 جريح.


وقع التصادم بالقرب من بلدة "بالاسور". ووفقًا لإعادة بناء شبكة السكك الحديدية المحلية، فقد اشتمل على قطاري ركاب يسيران في اتجاهين معاكسين: خرج أحدهما عن مساره وضرب الأخر. كما شمل التصادم قطار شحن كان متوقِّفًا في مكان قريب.


وبعد الاصطدام، وصلت أكثر من 200 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، وهرع رجال الإطفاء والشرطة وعشرات الأطباء من المنطقة. تم نقل نحو 850 شخصًا إلى المستشفى وقضوا ساعات طويلة في البحث عن الركاب المفقودين أو المحاصرين تحت حطام القطارات. قد يرتفع عدد القتلى في الساعات القليلة المقبلة. 


للتخفيف من وطأة الاضرار، اصطف حشد صغير من الشباب خارج المستشفى في بلدة سورو القريبة من الحادث، في منطقة أوريسا،  للتبرع بالدم.


تقول شبكة السكك الحديدية الهندية إنها تنقل 13 مليون شخص كل يوم في البلاد: مع ذلك، فإن مشاكل السلامة العديدة التي تسببها القطارات القديمة وسوء الصيانة معروفة منذ فترة طويلة. وأعلن السبت يوما وطنيا للحداد على من قتلوا في الحادث. إنه أحد أعنف حوادث القطارات في القرنين الأخيرين من تاريخ البلاد. يعود أسوأ حادث قطار في الهند في التاريخ الحديث إلى عام 1981، عندما سقط قطار من على جسر، مما أسفر عن مقتل أكثر من 800 شخص.