روسيا تعلن عن مقتل امرأتين من مواطنيها في تفجير بمنطقة "بِلغورود" على الحدود مع أوكرانيا (فيديو) - الإيطالية نيوز

روسيا تعلن عن مقتل امرأتين من مواطنيها في تفجير بمنطقة "بِلغورود" على الحدود مع أوكرانيا (فيديو)

 الإيطالية نيوز، الجمعة 2 يونيو 2023 - أعلن «فياتشيسلاف جلادكوف» (Vyacheslav Gladkov)، حاكم منطقة "بيلغورود" الروسية، عن قتل امرأتين في انفجار قنبلة أثناء سفرهما بالسيارة في منطقة "ماسلوفا بريستان"، على بعد نحو ثلاثين كيلومترًا من الحدود مع أوكرانيا. وبحسب المحافظ، أصيب شخصان أخران في سيارة أخرى في الهجوم. قبل ذلك بوقت قصير، أبلغ محافظا منطقتين مجاورتين عن أضرار لحقت ببعض المباني، وأرجعا ذلك إلى هجوم بطائرة من دون طيار يتحكم فيها إرهابيون أوكران أو مرتزقة موالين لأوكرانيا.


ازدادت الهجمات في روسيا على الحدود مع أوكرانيا في الأسابيع الأخيرة، مع ورود تقارير عن أضرار في المباني وإصابة بعض الأشخاص، خاصة في منطقة "بلغورود".

في تعليق على مثل هذه الحوادث الإنتقامية، التي، مع كل الأسف، تستستهدف المدنيين العُزّل، جادلت وزارة الدفاع الروسية في عدة مناسبات بأن المسؤولية عن الهجمات تقع على عاتق أوكرانيا، التي نفت دائمًا أنها هاجمت روسيا في أراضيها وتزعم بدلاً من ذلك أن الهجمات جاءت من ميليشيات روسية مناهضة لـ «بوتين». في هذه الحالة، لم تعلق السلطات الأوكرانية على الحادث.


في نهاية شهر مايو قامت مليشيات يُزعَم أنها روسية معارضة لسياسة «فلاديمير بوتين»، الفيلق الروسي التطوعي وفيلق روسيا الحرة، بعمليات عسكرية إرهابية داخل الأراضي الروسية، في منطقة "بلغورود"، على الحدود مع أوكرانيا، وأعلن قادتها أنهم بدأوا عملية «تحرير» روسيا.