منظمة "ميد أور" الإيطالية تطلق "أكاديمية" لتكوين دبلوماسيين على صعيد الدول المتوسطية - الإيطالية نيوز

منظمة "ميد أور" الإيطالية تطلق "أكاديمية" لتكوين دبلوماسيين على صعيد الدول المتوسطية

 
الإيطالية نيوز، الجمعة 2 يونيو 2023 - أفرز اجتماع المجلس الدولي لمؤسسة "ميد-أور" الإيطالية مشروعا تكوينيا يهتم بالتكوين العالي في العلاقات الدبلوماسية والسياسية.


وسيطلق على المشروع اسم “أكاديمية "ميد-أور" للقيادة والدبلوماسية الافتراضية”، وقد روجت لها مؤسسة "ميد أور" الإيطالية بمناسبة اجتماع المجلس الذي استضافته في المقر الرئيسي في شارع "كولا دي رينزو" بروما.


ووفقاً لموقع “ديكود 39 الإيطالي، قال «ماركو مينّيتي»، رئيس مؤسسة "ميد أور"، إن الاجتماع كان بمثابة خطوة أساسية في تطوير أنشطة المؤسسة و دورها الدولي، موضحاً أنه للمرة الأولى اجتمع هذا التجمع المكون من شخصيات رفيعة المستوى من أجل مناقشة مستقبل منطقة البحر المتوسط ​​الموسعة والعلاقات بين الغرب ودول الجنوب العالمي لأفريقيا والشرق الأدنى.


يشارك في “أكاديمية "ميد-أور" للقيادة والدبلوماسية الافتراضية” جميع بلدان منطقة البحر المتوسط ​​الموسعة، وستعمل مؤسسة "ميد_أور"، كمركز، مما يسمح بمشاركة اللتسهيل العقبات أمام حوار بنّاء ونافع، والسعي إلى تجهيز وسط خصب للنمو  الثقافي، وفقًا للرؤية الأساسية للمؤسسة بقيادة «مينّيتي».


وترتكز الرؤية على مفهوم “المصير الواحد” الذي يربط جميع دول المنطقة وضرورة الالتزام معا لتبادل الأفكار والحلول وتداولها بهدف نهائي هو مواجهة الأزمات والتحديات الحالية والمستقبلية، وهي الرؤية التي ظهرت أيضاً وتم تنسيقها خلال اجتماع المجلس الدولي في 24 مايو.