التايمز: "فضيحة في بريطانيا..اتهام رئيسة الوزراء السابقة بسرقة أرواب الحمام والنعال" - الإيطالية نيوز

التايمز: "فضيحة في بريطانيا..اتهام رئيسة الوزراء السابقة بسرقة أرواب الحمام والنعال"

 الإيطالية نيوز، الإثنين 1 مايو 2023 - جرت مطالبة رئيسة الوزراء السابقة ليزا تروس (Liz Truss) بدفع مبلغ 12 ألف جنيه إسترليني مقابل التكاليف التي كبدتها أثناءتتعلق باستخدامها لمنزل ريفي عندما كانت لا تزال وزيرة للخارجية. أمضت السيدة تروس فترة الصيف الماضي في منتجع ريفي: في مبنى "تشيفنينغ"، في "كينت"، الذي يتألف من 115 غرفة، أثناء الاستعداد لرئاسة الوزراء المشؤومة - والتي انتهت بعد 44 يومًا فقط.

صرحت عضو البرلمان بجنوب غرب "نورفولك" لرابطة الصحفيين أنها ستستبدل بكل سرور أي عناصر مفقودة من المبنى الحكومي الريفي - بعد أن أشارت التقارير إلى اختفاء أردية الحمام والنعال من هناك. لكنها تصر على أن الغالبية العظمى من الفاتورة البالغة 12 ألف جنيه إسترليني مرتبطة بـ "عمل حكومي رسمي"، وليس بالمصروفات الشخصية.

يُزعم أن السيدة «تروس» استخدمت المبنى الحكومي المذكور سابقا وأثاثه كما لو يكون ملكيتها الخاصة قبل توليها رئاسة الوزراء وأقامت فيه حفلات في المساء مع دائرتها المقربة. 

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء السابق: “«ليز» كانت تدفع دائمًا تكاليف ضيوفها الشخصيين في "تشيفنينغ. تحتوي الفاتورة الأخيرة على مزيج من التكاليف التي تتحملها شخصيًا وتكاليف الأعمال الحكومية الرسمية مع موظفي الخدمة المدنية بما في ذلك (سكرتير مجلس الوزراء) «سايمون كيس» وكبار المسؤولين من الإدارات الأخرى الذين التقوا في "تشيفنينغ" خلال الاستعدادات الانتقالية.”

في المقابل، قال مصدر إن المسؤولين أخبرو «تروس» أنها بحاجة إلى دفع ثمن الأشياء التي فُقدت خلال فترة عملها في المنزل - وعن الطعام والنبيذ الذي استهلكته هي ومساعدوها هناك - حيث تم تكبد التكاليف لأسباب سياسية حزبية وليس بسبب الأعمال الحكومية.

"تشيفنينغ" (Chevening)، وهو منزل من 115 غرفة يقع على مساحة 3500 فدان بالقرب من "سيفينواكس"، في "كنت" (Kent)، تُرك للأمة في عام 1967 من قبل «إيرل ستانهوب» السابع ومنذ عام 1981 تم وضعه عادة تحت تصرف وزير الخارجية.