إيطاليا: مصرع 9 أشخاص وفقدان أخرين في فيضانات "إيميليا رومانيا" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: مصرع 9 أشخاص وفقدان أخرين في فيضانات "إيميليا رومانيا"

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 17 مايو 2023 - تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت منذ يوم الثلاثاء في إقليم إميليا رومانيا، وسط إيطاليا، في مقتل تسعة أشخاص على الأقل في محافظتي "فورلي تشيزينا" و"رافينّا". هناك أيضًا بعض الأشخاص المفقودين، لكن لا يُعرف بالضبط عددهم. بالإضافة إلى المنطقة الشرقية من "إميليا رومانيا"، يؤثر الفيضان أيضًا على جزء من إقليم "ماركي"، حيث فاضت عدة أنهار.

أصدرت الحماية المدنية، يوم الأربعاء، "تنبيهًا أحمر" أيضًا بالنسبة للعديد من مناطق المنطقتين، وهو أقصى مستوى من الأهمية لحالات الطقس القاسية التي يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة للأشخاص أو الأشياء: يتعلق التحذير بكل من مخاطر الانهيارات الأرضية أو الانهيارات أو التدفقات الطينية وخطر الفيضانات. هناك أيضًا العديد من عمليات إلغاء وتأخير القطارات، خاصة على ساحل البحر الأدرياتيكي.

ومن تأثيرات سوء الأحوال الجوية فيضان نهر "سيلّارُ"، الذي يجري بين محافظتي فيرينسي وفيرارا، حيث يتدفق نهر "رينو"، بالقرب من منطقة "اسباتسالي ساساتيلي"، الواقعة في بلدية "إيمُلا". وكان النُهيّر، وهو عبارة عن تيار" قد فاض بالفعل خلال الفيضان في وقت سابق من هذا الشهر وأعيد بناء الضفاف منذ ذلك الحين. في لقطة الطائرة بدون طيار هذه، يمكنك أن ترى بوضوح النقطة التي حدث فيها الشرخ.
تعتبر السدود التي أعيد بناؤها مؤخرًا أكثر عرضة للخطر لأنها لم تشتد بعد.
"فورلي" من أعلى مأخوذة من مروحية إطفاء بعد ظهر اليوم.
أصدرت نائبة رئيس إقليم "إميليا رومانيا" «إيرين بريولو» تحديثًا حول عدد البلديات المتضررة من الفيضانات في مناطق الأراضي المنخفضة: فهي 36 بلدية، مقابل 21 مجرى مائي غمرتها الفيضانات. وبدلاً من ذلك، بلغ عدد الانهيارات الأرضية التي تم مسحها من قبل الإقليم في مناطق التلال 250 وتهم 48 بلدية.