«ميدفيديف»: “أي مسؤول بريطاني متورط في توريد الأسلحة إلى كييف هو هدف عسكري مشروع لروسيا” - الإيطالية نيوز

«ميدفيديف»: “أي مسؤول بريطاني متورط في توريد الأسلحة إلى كييف هو هدف عسكري مشروع لروسيا”

الإيطالية نيوز، الأربعاء 31 مايو 2023 - قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي «دميتري ميدفيديف» إن أي مسؤول بريطاني متورط في توريد الأسلحة إلى كييف يصبح هدفًا عسكريًا مشروعًا لروسيا، معتبرا اتخاذ هذا القرار هو نتيجة للدعم المتزايد لأوكرانيا من المملكة المتحدة.

وأوضح «ميدفيديف» قائلا: “هذا يعني أن بريطانيا بحكم الأمر الواقع تشن حربًا غير معلنة ضد روسيا. في هذه الحالة، يمكن اعتبار أي من مسؤوليها (عسكريًا ومدنيًا، يساهم في الحرب) هدفًا عسكريًا مشروعًا.”

جدير بالذكر أن وزير الدفاع البريطاني «بن والاس» زار كييف مؤخرًا والتقى بنظيره الأوكراني «أليكسي ريزنيكوف». خلال هذه الزيارة، تم التأكيد على أن لندن "تدعم كل يوم بنشاط أكثر" أوكرانيا و "ستواصل القيام بذلك في عام 2023 وما بعده".

وفقًا لوسائل إعلام محلية، تخطط بريطانيا في عام 2023 لتخصيص 2.3 مليار جنيه إسترليني (263 مليار دولار) على الأقل لتقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا. هذا هو نفس المبلغ تقريبًا من الأموال التي تم تخصيصها لهذه الأغراض في عام 2022.

 أخيرا، يشير خبراء إلى أن المملكة المتحدة ستستمر على الأرجح في مساعدة أوكرانيا في تدريب جنود القوات المسلحة الأوكرانية، ونقل ATGMs و MANPADS والمركبات المدرعة والذخيرة والمعدات والمساعدات الإنسانية إلى كييف.