إيطاليا تُكذّب ادّعاءات جزائرية بافتتاح قنصلية في تندوف وتؤكد على دعم جهود المغرب لحل نزاع الصحراء - الإيطالية نيوز

إيطاليا تُكذّب ادّعاءات جزائرية بافتتاح قنصلية في تندوف وتؤكد على دعم جهود المغرب لحل نزاع الصحراء

الإيطالية نيوز، الأربعاء 31 مايو 2023 - نفت إيطاليا صحة الادعاءات الجزائرية للافتتاح المزعوم لقنصلية إيطالية في "تندوف"، مؤكدة دعمها لجهود المغرب "الجادة وذات المصداقية" لحل نزاع الصحراء الغربية.


 لتأكيد براءة إيطاليا من الادعاءات التي تناقلتها وسائل إعلام جزائرية بشأن افتتاح قنصلية تمثل الجمهورية الإيطالية في تندوف، أصدرت السفارة الإيطالية في الرباط بيانًا في 22 مايو رفضت فيه "سوء تفسير" وسائل الإعلام الجزائرية وسلطت الضوء على التأسيس المؤقت لفرع الشركة العالمية (VFS-Global) في مدينة تندوف يهدف إلى تحسين وتبسيط عملية إيداع طلبات التأشيرة.

وإشارت السفارة الإيطالي في البيان التوضيحي إلى أن هذه المبادرة الإدارية ليست مرتبطة بأي حال من الأحوال بالموقف الإيطالي من مسألة الصحراء الغربية. تؤكد إيطاليا على موقفها الذي عبر عنه إعلان الشراكة الاستراتيجية متعددة الأبعاد الموقع في 1 نوفمبر 2019 بالرباط، مؤكدة دعم إيطاليا الكامل لجهود الأمين العام للأمم المتحدة لمواصلة العملية السياسية، وفقًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.


وختمت السفارة الإيطالية في الرباط توضيحها قائلة: تُرحّب إيطاليا بالجهود الجادة والموثوقة التي يبذلها المغرب في إطار الأمم المتحدة، وتُشجّع جميع الأطراف على مواصلة التزامها بروح من الواقعية والتوافق.