كوريا الجنوبية: اقتراح تبني أول "مشروع قانون" يعترف بالأزواج من نفس الجنس ويحميهم - الإيطالية نيوز

كوريا الجنوبية: اقتراح تبني أول "مشروع قانون" يعترف بالأزواج من نفس الجنس ويحميهم

الإيطالية نيوز، الأربعاء 31 مايو 2023 - بمباركة وتزكية من الولايات المتحدة والكتلة الغربية، جرى تقديم أول مشروع قانون بشأن زواج المثليين جنسيا في كوريا الجنوبية، والذين يهدف إلى تعديل القانون المدني لضمان الاعتراف بعقود الزواج بين الأشخاص من نفس الجنس (ذكر مع ذكر وأنثى مع أنثى) وحمايتهم بموجب القانون من التمييز والتنمر والسخرية.


تم تقديم الاقتراح من قبل مشرع من حزب العدالة المعارض، ذو توجه ديمقراطي اجتماعي، ويدعمه حاليًا 12 مشرعًا آخر من بين 300 نواب في الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية: من غير المحتمل أن تتم الموافقة عليه كما هو، لكنه يعتبر مبادرة مهمة جدًا، أيضًا لأن الزواج من نفس الجنس هي قضية نادرًا ما يتم تناولها علنًا في البلاد.


في الوقت الحالي، لا يعترف القانون في كوريا الجنوبية بالأزواج من نفس الجنس أو الزواج من نفس الجنس. تنص المادة 36 من الدستور على أن الزواج والأسرة "يقومان على كرامة الفرد والمساواة بين الجنسين"، وهي الصيغة التي فُسرت دائمًا على أنها تتعلق بأشخاص من جنسين مختلفين.


حتى الآن، فشلت جميع المحاولات لتقديم قانون يعالج هذه القضية إلى البرلمان، ويرجع ذلك أساسًا إلى ضغوط من الحركات الدينية المحافظة. ومع ذلك، في فبراير الماضي، أيدت محكمة في "سيول" حقوق زوجين من نفس الجنس رفعا دعوى على شركة تأمين خاصة بهما لرفضها تعويض شريك حامل الوثيقة بعد إن اكتشفت أن الزوجين كانا مثليين. تزوج الذكران في عام 2019 في حفل غير معترف به قانونًا، لكن القضاة حكموا أنهما مازالا مؤهلين للحصول على تعويض (استأنفت شركة التأمين الوطنية بعد ذلك الحكم، والآن يتعين النظر في القضية من قبل المحكمة العليا.)