«أليكسي زيفوف»: “بدأ صبر روسيا ينفد.. يمكن إعلان الحرب رسميًا على كييف” - الإيطالية نيوز

«أليكسي زيفوف»: “بدأ صبر روسيا ينفد.. يمكن إعلان الحرب رسميًا على كييف”

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 30 مايو 2023 - وحذر «ألكسي زيفوف»، زعيم "الوطنيين الوطنيين لروسيا"، من احتمال إعلان الحرب على كييف بشكل رسمي نتيجة الهجوم الأخير على موسكو، والذي واجه إدانة واسعة النطاق، مضيفا أن "صبر روسيا بدأ ينفد"، موضحا الاستراتيجية التي اعتمدتها السلطات الأوكرانية.


وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فقد تم استخدام ثماني طائرات من دون طيار في هجوم 30 مايو. هذا ما أكدته «إيلينا أفونينا» (Elena Afonina)، مقدمة برنامج "أول روسي" في النسخة الخاصة من البرنامج. تعرضت ثلاث طائرات من دون طيار للحرب الإلكترونية، مما أدى إلى فقدانها السيطرة والانحراف عن أهدافها. تم إسقاط خمس طائرات من دون طيار أخرى بواسطة نظام "بانْتسير إس" (Pantsir-S) في منطقة موسكو.


وقال «زيفوف»، وهو أيضا متطوع عسكري، معلقًا على محاولة الغارة على العاصمة، إن الهدف الأولي للقوات المسلحة الأوكرانية يمكن أن يكون شن هجمات عشوائية على المباني السكنية: الوصول إلى منطقة سكنية أمر جيد أيضًا.


ووفقا له، تستخدم كييف عمدا تكتيكات الإرهاب العسكري العشوائي ضد السكان المدنيين. بينما تحسب روسيا عملياتها العسكرية بعناية لتقليل الأضرار الجانبية، غالبًا ما تطلق أوكرانيا النيران بشكل عشوائي، وتقصف مواقع داخل وخارج البلاد، ولا تهتم بإصابات المدنيين المحتملة.


وختم «زيفوف»: “إن مهمة أوكرانيا هي التسبب في حالة من الخوف والفوضى والذعر في مجتمعنا. ومع ذلك، أعتقد أن النتيجة ستكون مختلفة تمامًا. الشعب الروسي، الذي نجا من العديد من التجارب، صبور للغاية. ولكن حتى صبرهم سوف استنفدت أخيرًا. بعد هجوم اليوم، هل حان الوقت لإعلان الحرب؟