نزول "ليستر سيتي" و"ليدز يونايتد" و"ساوثهامبتون" إلى الدرجة الثانية في كرة القدم الإنجليزية - الإيطالية نيوز

نزول "ليستر سيتي" و"ليدز يونايتد" و"ساوثهامبتون" إلى الدرجة الثانية في كرة القدم الإنجليزية


الإيطالية نيوز، الإثنين 29 مايو 2023
 - 
احتل "ليستر سيتي" المركز الثالث في ذيل الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتالي هبط إلى دوري الدرجة الثانية لكرة القدم الإنجليزية، بعد سبع سنوات من فوزه بلقب الدوري تحت قيادة «كلاوديو رانييري» كمدرب.


في اليوم الأخير من الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي لعب بالكامل يوم أمس الأحد، فاز "ليستر" بمباراته ضد "وست هام" (2-1)، لكن فوز "إيفرتون" على "بورنموث" (1-0) جعل فوز "ليستر" من دون قيمة أو تأثير، بالنظر إلى فارق النقطتين بين الفريقين.


في عام 2016، حقق "ليستر" أحد أعظم الإنجازات في تاريخ كرة القدم الاحترافية، حيث فاز بشكل مثير للإعجاب بالدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق رأى الكثيرون في البداية أنه من المحتمل أن يهبط.


لقد كان انتصارًا يحدث مرة واحدة في العمر وهذا النجاح عزز نتائج النادي لعدة سنوات. بين عامي 2019 و 2021 احتل المركز الخامس في الدوري مرتين وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي، الكأس الوطني القديم لكرة القدم الإنجليزية. لكنه فاز في العام الماضي بدرع المجتمع، ولعب في الكؤوس الأوروبية، ووصل إلى نصف نهائي دوري المؤتمرات ضد روما، وأنهى البطولة في المركز الثامن.


في الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يزداد ثراءً وتنافسية، واجه نادي ليستر سيتي العديد من الصعوبات هذا الموسم، والتي دفعته إلى التقهقر إلى المراكز السفلى المؤدية إلى النزول إلى دوري الدرجة الثانية: من مجموع 38 مباراة، فاز ليستر في 9، وتعادل في 7، وخسر 22. خلال هذا الموسم قام النادي بتغيير ثلاثة مدربين.