إيطاليا: إضراب عام وطني الجمعة 26 مايو من أجل الزيادة في الرواتب - الإيطالية نيوز

إيطاليا: إضراب عام وطني الجمعة 26 مايو من أجل الزيادة في الرواتب

 
الإيطالية نيوز، الخميس 25 مايو 2023 - دعا "اتحاد النقابات العمالية القاعدية" (USB) إلى إضراب عام على مستوى البلاد لجميع القطاعات العامة والخاصة يوم الجمعة 26 مايو، ما يشمل العاملين في المدارس والمكاتب العامة والخدمات الصحية، وكذلك العاملين في وسائل النقل العام المحلية والسكك الحديدية، مع استثناء العاملين في قطاع النقل الجوي.


فيما يتعلق بوسائل العامة في ميلانو، قالت شركة "أَ تي إمّي" (Atm)، أن وسائل النقل على سطح المدينة (الحافلات والترام والقطارات قصيرة الخطوط) ستكون مضمونة فقط في الفترات التالية: صباحًا، من بداية الخدمة إلى الساعة 8:45، وبعد الظهر، انطلاقا من الساعة 15:00 إلى الساعة 18:00.

كما يشمل الإضراب الخطوط التابعة لشركة "أَوْطوغُويدُڤِِّيي": الخطوط 201، 220، 222، 230، 328، 423، 431، 433، ستكون مضمونة اعتبارا من الساعة 5:30 إلى 8:29 و من الـ 15:00 إلى 17:59.


بالنسبة للقطارات، أعلنت شركتا "اتْرينيطاليا" (Trenitalia) و "إيطَلُ" (Italo) أنه قد تكون هناك تأخيرات وإلغاء بين الساعات 9 و 17. بخلاف ذلك، تبقى قطارات المسافات الطويلة مضمونة.


كما حذّرت "ترينورد"، الشركة التي تدير النقل الإقليمي بالسكك الحديدية في "لومبارديا"، أيضًا من احتمال حدوث عمليات إلغاء وتأخيرات، لكنها أوضحت أنه ستكون هناك بعض الفترات الزمنية التي سيتم ضمان السفر خلالها.


دوافع المنظمات التي دعت إلى الإضراب

جرت الدعوة إلى الإضراب من أجل "زيادة الأجور بمقدار 300 يورو ومقايسة جديدة؛ ضد قانون المشتريات و"مرسوم كوترو" ومشروع الحكم الذاتي المتمايز؛ لإلغاء ضريبة القيمة المضافة، مع وضع السقف الأقصى لسعر الضروريات الأساسية؛ لإلغاء الضرائب عن المعاشات والحد الأدنى لهذه الأخيرة بمقدار 1000 يورو؛ لتوفير مليون وظيفة في "الإدارة العامة"؛ للدفاع عن دخل المواطنة؛ من أجل الحد الأدنى للأجور وهو 10 يورو/ساعة، وتخفيض ساعات العمل إلى 32 ساعة للأجور المتساوية، والحق في الخدمات العامة المجانية، والحق في السكن ومنع عمليات الإخلاء الإجباري؛ للحماية والصحة في مكان العمل وإدخال جريمة القتل في العمل في حالة وسائل الوقاية؛ ضد إخضاع المؤسسات التعليمية لمصالح الشركات الخاصة؛ دفاعا عن الحق في الإضراب؛ ضد التورط في الحرب في أوكرانيا".


بالنسبة لوسائل النقل العام المحلية، من المتوقع إضراب بواسطة الحافلات والترام ومترو الأنفاق في العديد من المدن الكبيرة، بما في ذلك ميلانو وتورينو ونابولي وفلورنسا، حيث سيتم توفير فترات تضمن السفر. وبدلاً من ذلك لن يكون هناك إضراب في روما، حيث ضمنت شركات النقل "ATAC" و "TPL" و "Cotral" خدمة منتظمة ليوم الجمعة. جرى استبعاد جميع مدن إميليا رومانيا من الإضراب، بسبب حالة الطوارئ التي سببتها فيضانات الأيام الأخيرة.