"إنتر" و"فيورنتينا" يتنافسان مساء اليوم لتحديد بطل "كأس إيطاليا" - الإيطالية نيوز

"إنتر" و"فيورنتينا" يتنافسان مساء اليوم لتحديد بطل "كأس إيطاليا"

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 24 مايو 2023 - سيلعب "إنتر" و"فيورنتينا" نهائي كأس إيطاليا مسا اليوم على الساعة 21:00،  في روما، وهو أول نهائي للفريقين في أقل من شهر. في الواقع، في 10 يونيو، سيلعب "إنتر" مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد "مانشستر سيتي"، بينما سيلعب فيورنتينا نهائي دوري المؤتمرات ضد "وست هام" قبل ثلاثة أيام. وقبل ذلك، في 31 مايو، سيكون هناك نهائي الدوري الأوروبي بمشاركة فريق إيطالي آخر، "روما"، الذي سيحاول الفوز به على "إشبيلية" في "بودابست".

يعتبر النهائي المزدوج أمرًا جديدًا قبل كل شيء بالنسبة لفيورنتينا، الذي سيلعب مرتين في موسم واحد لأول مرة منذ عام 1961، وهو العام الذي فاز فيه بكأس الكؤوس ضد فريق "رينجرز" في غلاسكو وكأس إيطاليا ضد "لاتسيو". بعد احتساب كأس السوبر الإيطالي الذي فاز به في ديربي يناير ضد ميلان، سيلعب الإنتر ثلاثة، كما في موسم 2010/11، ما يسمى بالثلاثية.

بالنسبة لفيورنتينا سيكون النهائي الحادي عشر لكأس إيطاليا، بعد تسع سنوات من آخر مرة: خسر 3-1 أمام نابولي، في روما أيضًا. تعود آخر النسخ الست التي فازت بها إلى عام 2001، عندما كان يشرف على تدريبه «روبرتو مانشيني»، تغلب على "بارما" في المباراة النهائية التي لعبت ذهابًا وإيابًا.

  تظل كأس إيطاليا أيضًا آخر نجاح في تاريخ فيورنتينا، الذي مر بالكثير منذ ذلك الحين، بما في ذلك الهبوط، والإفلاس، وموسم في الدوري الإيطالي، وتغييران في الملكية وموت قائده، «ديفيد أستوري»، خلال بطولة 2017/18.

في المقابل، "إنتر" هو حامل كأس إيطاليا، التي فازت بها العام الماضي في النهائي ضد يوفنتوس، والليلة يمكن أن يفوز بها للمرة التاسعة، لينضم إلى روما في المركز الثاني بين أنجح الفرق في المسابقة. يمكنه أيضًا الفوز بها لموسمين متتاليين لأول مرة منذ اثني عشر عامًا، كما فعل بالفعل مع كأس السوبر الإيطالي.

مع وصوله إلى نهائي كأس إيطاليا، وقبل كل شيء التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي تم الحصول عليه في الديربي ضد ميلان في نصف النهائي، أنقذ أيضًا موسمًا غير منتظم إلى حد ما يتكون من 12 هزيمة في الدوري (لم يحدث ذلك أبدًا) كثير منذ موسم 2016/17). سيكون نهائي الليلة هو الثامن في مسيرته لمدربه «سيموني إنزاغي»، الذي خسر فقط الأول، ولعب في 2017 مع لاتسيو (في كأس إيطاليا ضد يوفنتوس).