الحكومة الروسية تؤكد هزيمة المليشيات الأوكرانية التي هاجمت منطقة "بيلغورود" (فيديو) - الإيطالية نيوز

الحكومة الروسية تؤكد هزيمة المليشيات الأوكرانية التي هاجمت منطقة "بيلغورود" (فيديو)

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 23 مايو 2023 - قالت وزارة الدفاع الروسية، بعد ظهر الثلاثاء، إن الميليشيات المسلحة التي عبرت الحدود الأوكرانية الروسية يوم الاثنين وهاجمت بلدات صغيرة في منطقة "بيلغورود" الروسية تم صدها وهزيمتها. وتزعم روسيا أنها ميليشيات أوكرانية، لكن تبنتها مليشيات من المقاتلين الروس المعارضين لحكم «فلاديمير بوتين»: الفيلق الروسي التطوعي والفيلق الروسي الحر، وكلاهما مقره في أوكرانيا.


وقال متحدث باسم وزارة الدفاع لوكالة "تاس" الروسية للأنباء إن الميليشيات "تم حصارها وهزيمتها من خلال الضربات الجوية ونيران المدفعية"، حيث تم في البداية دفعها وإعادتها عبر الحدود الأوكرانية، ثم "ضربها حتى يتم القضاء عليهم تماما". وتقول وزارة الدفاع الروسية إن ما لا يقل عن 70 من أفراد الميليشيا قُتلوا ودُمّرت العديد من مركباتهم القتالية.

وكانت إحدى المجموعتين، الفيلق الروسي الحر، قد نشرت يوم الاثنين مقطع فيديو على Telegram أعلنت فيه أنها "حرر" قرية "كوزينكا" الريفية (1000 نسمة) القريبة من الحدود الأوكرانية، وأنها كانت في طريقها إلى بلدة أخرى أكبر قليلاً، تسمى "اغرايْڤورون" (6000 نسمة).

  وردت السلطات الروسية بإرسال الجيش ووعدت بـ "تدمير" المليشيات. في هذا الصدد، اتهم حاكم منطقة "بيلغورود" «فياتشيسلاف غلادكوف» (Vyacheslav Gladkov) يوم الثلاثاء الجماعتين بقتل مدني واحد على الأقل من سكان "كوزينكا".