إسبانيا: الحكومة البرازيلية تطلب توضيحات بسبب الإساءة العنصرية ضد مواطنها «فينيسيوس» من مشجعي فلنسية - الإيطالية نيوز

إسبانيا: الحكومة البرازيلية تطلب توضيحات بسبب الإساءة العنصرية ضد مواطنها «فينيسيوس» من مشجعي فلنسية


 الإيطالية نيوز، الإثنين 22 مايو 2023 - في مباراة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الأحد بين فالنسيا وريال مدريد، تلقى مهاجم ريال مدريد البرازيلي «فينيسيوس جونيور» إساءات عنصرية صارخة من الجماهير المحلية. من بين أمور أخرى، أطلق عليه معظم الملعب لقب "القرد".


ليست هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك، ولكن الحكومة البرازيلية الآن، من خلال وزير المساواة العرقية، تطلب أيضًا إجابات مناسبة.


لطالما كان «فينيسيوس» هدفاً للاساءات العنصرية في مختلف الملاعب الإسبانية، وخاصة تلك الخاصة بمنافسي ريال مدريد. إنه ليس اللاعب الوحيد ذو البشرة السمراء في الفريق، لكنه الأفضل والأكثر وضوحًا والأكثر تميّزًا على أرض الملعب، أيضًا بسبب أسلوبه البرازيلي البحت في اللعب واحتفالاته الإبداعية التي غالبًا ما ينظر إليها الجمهور على أنها استفزازات. لكل هذه الأسباب، قام أتليتكو ​​مدريد بالفعل في يناير الماضي بتعليق عارضة أزياء سوداء بقميصه من على الجسر، مع لافتة كتب عليها: "مدريد يكره الريال".


كانت مباراة الأحد حاسمة بالنسبة لـ "فالنسية"، الذي يعتبر أحد "اللاعبين الكبار" في الدوري الإسباني، والذي واجه مشاكل خطيرة لبعض الوقت. كانوا بحاجة إلى الفوز للابتعاد عن منطقة الهبوط، وبالتالي كانت التوترات عالية جدًا في ملعب "ميستايا".


عندما وصل ريال مدريد بالفعل، بدأ الكثيرون في صراخ القرود في «فينيسيوس»، واستمرت هذه الإهانات خلال المباراة.