«الركراكي» يحاول استمالة أربعة لاعبين من مزدوجي الجنسية لتعزيز قوة المنتخب المغربي - الإيطالية نيوز

«الركراكي» يحاول استمالة أربعة لاعبين من مزدوجي الجنسية لتعزيز قوة المنتخب المغربي

 الإيطالية نيوز، الأحد 21 مايو 2023 - يحاول «وليد الركراكي»، المدير الفني لمنتخب المغرب، إقناع عدة لاعبين من مزدوجي الجنسية باللعب مع أسود الأطلس في الموسم المقبل.


ووفقا لموقع "لو سبورت 10" الفرنسي، يرغب «الركراكي» في ضم أربعة لاعبين شباب إلى منتخب المغرب، هم: «أمين عدلي» (باير ليفركوزن)، و«إلياس بن صغير» (موناكو)، و«سفيان ديوب» (نيس)، و«محمد علي تشو» (ريال سوسيداد).


وأشار إلى أن اللاعبين الأربعة لعبوا مع منتخبات الشباب في فرنسا، لكن من الصعب أن يكونوا جزءا من المنتخب الأول.


«أمين عدلي»، من مواليد مدينة "بيزييغ" (فرنسا)، يوم 10 مايو 2000. يلعب كظهير أيسر. لديه جنسية مزدوجة: فرنسي ـ مغربي. يبلغ طوله 1،74 متر. لعب مع منتخب فرنسا أقل من 21 عاما. لعب 6 مباريات سجل خلالها 3 أهداف. حاليًا، هو محترف في نادي باير ليفركوزن، وينتهي عقده معه في  30 يونيو 2026.

«إلياس بن صغير»، وُلد في "سان تروبيه" يوم 16 فبراير 2005، وهو لاعب كرة قدم فرنسي من أصول مغربية. يلعب في رقعة الوسط مع الميول إلى الهجوم لنادي موناكو الفرنسي. ينتهي عقده مع هذا الأخير في 30 يونيو 2025. يعد من أصغر لاعبي الدوري الفرنسي، وهو الشقيق الأصغر للاعب نادي أولمبيك مرسيليا، سالم بن صغير. مثّل منتخب فرنسا تحت 18 عاماً.


«سفيان ديوب»، ولد يوم 9 يونيو 2000، في مدينة "تور. لاعب كرة قدم فرنسي، من أصول سينغالية، ومغربية. يلعب في في الجناح الأيسر لفريق نادي "نيس". خاض سفيان ديوب مع نيس 20 مباراة في الدوري الفرنسي هذا الموسم، 19 منها كانت مع ناديه الحالي. كما لعب لموناكو خلال موسم 2022/2023. كان آخر ظهور له في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في 13 مايو، حيث لعب 23 دقيقة مع "نيس" ضد "ستراسبورغ" في الهزيمة 2-0. في المجموع، سجل لاعب خط الوسط هدفين هذا الموسم؛ كما قدم 4 تمريرات حاسمة. سجل «ديوب» هدفه الأخير في الدوري بالفوز 3-1 على "أولمبيك مرسيليا" في 5 فبراير. افتتح تسجيله في الدوري ضد "ستراسبورغ" في 6 أغسطس، بهدف في الفوز 2-1. 

لعب «ديوب» 30 مباراة في دوري الدرجة الأولى مع موناكو الموسم الماضي، وسجل 6 أهداف وقدم 4 تمريرات الفوز.


«محمد علي تشو»، ولد في مدينة "استان" يوم 19 يناير 2004. طوله 182 سم. يلعب مع ريال سوسيداد كوسط متقدم. يفضل «محمد علي تشو» اللعب بالقدم اليسرى. رقم قميصه هو 11. كانت آخر مباراة للاعب هي برشلونة - ريال سوسيداد (1-2) وحصل «محمد علي تشو» على 7.2 تقييم "صوفاسكور".

وكان 
«الركراكي» نجح في قيادة منتخب المغرب لاحتلال المركز الرابع في كأس العالم 2022 الذي أقيم في قطر.


يذكر أن العديد من التقارير أكدت أن «وليد الركراكي» حاول أيضا إقناع «إبراهيم دياز»، نجم ميلان المعار من ريال مدريد، بتمثيل منتخب المغرب بدلا من إسبانيا.