اليابان: شجار بين رئيسة الحكومة الإيطالية «ميلوني» والكندي «جوستن» بسبب "حقوق المثليين" - الإيطالية نيوز

اليابان: شجار بين رئيسة الحكومة الإيطالية «ميلوني» والكندي «جوستن» بسبب "حقوق المثليين"

الإيطالية نيوز، السبت 20 مايو 2023 - من الناحية النظرية، حسب الأخبار الرائجة بشأن المواضيع الرئيسية التي يلتزم قادة مجموعة دول السبع بمناقشتها، هي تشديد العقوبات ضد روسيا بسبب عدوانها على أوكرانيا، فضلاً عن الحاجة إلى إرساء الأساس لبديل أوروبي لطريق الحرير الجديد في الصين. ولكن سرعان ما تتفاجأ رئيسة مجلس الوزراء الإيطالي «جورجا ميلوني» ضدها بهجوم نظيرها الكندي «جوستن تريدو»، وذلك باتهام  الحكومة الإيطالية بالإضرار بحقوق مجتمع المثليين جنسيا.

 نظرًا لأن الموضوع لم يكن حتى على جدول الأعمال، ارتكب جاستن «ترودو» آخر زلة في اللقاء الثنائي مع «جورجا ميلوني» على هامش قمة مجموعة السبع في اليابان.

وقال «تريدو» لـ «ميلوني»: "إن كندا قلقة بشأن بعض" المواقف "التي تتخذها إيطاليا بشأن موضوع حقوق مجتمع المثليين جنسيًا. لذا، لا أطيق الانتظار للتحدث معك عن ذلك".

في كلامه، يشير رئيس الحكومة الكندية إلى القانون الأخير الذي تبنته الحكومة بشأن حظر تمكين أحد الأزواج المثليين جنسيا من نسب أطفال الزوج الأخر إليه، نظرا لعدم وجود علاقة بيولوجية بينهما.

في اجتماع مجموعة السبع في "هيروشيما"، استقبلت رئيسة الوزراء الإيطالية «ميلوني» بشيء من الحيرة بالهجوم غير المبرر والغادر من نظيرها «جاستن ترودو»، خلال الثنائية بين إيطاليا وكندا. وردت «ميلوني»: "تحترم إيطاليا المؤشرات التي قدمها القضاء ، ولم يتغير موقفها مقارنة بموقف الحكومات السابقة".

علاوة على ذلك، لم ينذر أي شيء "بالحادث" الذي، من الواضح أنه اتخذ على الفور ذريعة من قبل معارضة الحكومة الإيطالية لانتقاد الحكومة فيما يتعلق بالحقوق المدنية (خاصة تلك الخاصة بالأزواج من نفس الجنس للاعتراف بالأطفال كأبناء للإثنين. وعلى تأجير الأرحام) الذين يتحدثون بالفعل عن "انطباع سيء في العالم".

ستكون رئيسة الوزراء بعد ظهر غد، عقب العودة من اليابان، في "إميليا رومانيا" لتفقد المناطق المتضررة من الفيضانات. ووفقًا لما تم معرفته، فإن رئيسة الوزراء ستغادر اليابان الليلة (بالتوقيت المحلي) - حيث لا تزال فعاليات مجموعة دول السبع جارية - تصل إلى إيطاليا غدًا في وقت مبكر من بعد الظهر.