إيطاليا: ارتفاع حصيلة الوفيات في "إميليا رومانيا" إلى 13 بسبب سوء الأحوال الجوية - الإيطالية نيوز

إيطاليا: ارتفاع حصيلة الوفيات في "إميليا رومانيا" إلى 13 بسبب سوء الأحوال الجوية

 الإيطالية نيوز، الخميس 18 مايو 2023 - في إميليا رومانيا، هناك نحو 10 آلاف شخص اضطروا لمغادرة منازلهم بسبب الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة يومي الثلاثاء والأربعاء، التي بسببها لقي حتفهم 13 شخصًا وفقد واحد على الأقل في محافظة "رافينّا".


أبلغت محافظة "رافينّا" أن الشخص الذي قيل اعتقاًدا بأنّه هلك غرقًا داخل سيارته في الريف بين "كاستل بولونييزي" و"سولارولو" تمكّن من الهرب قبل أن تغمره المياه. ولا تزال العمليات جارية لإنقاذ الأشخاص الموجودين داخل منازل منعزلة أو مغمورة بالمياه.


بالإضافة إلى رومانيا ومحافظات "فيرّارا" و"بولونيا" و"مودينا"، يؤثّر الفيضان أيضًا على جزء من إقليم "ماركي"، حيث فاضت عدّة أنهار.


أصدرت الحماية المدنية تنبيهًا أحمرًا، بشأن اليوم الخميس وأيضًا ليوم غدٍ الجمعة ، وهو أقصى مستوى حرج للعديد من المناطق في المنطقتين بسبب الظروف الجوية القاسية التي يمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة للأشخاص أو الأشياء: يتعلق التحذير بكل من مخاطر الانهيارات الأرضية أو الانهيارات أو التدفقات الطينية وخطر الفيضانات.

يُظهر الفيديو 👆إنقاذ امرأة مسنة عالقة في المنزل في "فورلي"، بزنقة "بولونيا". أخذها رجال الإطفاء إلى بر الأمان على متن مروحية.


من تأثيرات سوء الأحوال الجوية في إقليم إيميليا رومانيا:

- إغلاق جزء من الطريق السريع A14 بين "فايِنْسا" و "فورلي" من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 6 صباحًا غدًا في كلا الاتجاهين. بدءًا من الساعة 6.00 صباح الغد، سيتم إعادة فتح الامتداد مع مسار واحد فقط لاتجاهين.



أعلنت وزارة الداخلية أنه من الثلاثاء إلى اليوم تجاوز تدخل رجال الإطفاء في مناطق "إيميليا رومانيا" أكثر من 1550 تدخل، ولاتزال أكثر من 1700 عملية تدخل قيد الإنجاز.


أصدرت "الوكالة الإقليمية لحماية البيئة" في إميليا رومانيا تحديثًا لمستوى الأنهار: فيضانات "سيكْيا" (Secchia) و "پانارُ" (Panaro) و "رينو" (Reno) أقل من عتبة التنبيه القصوى. المستوى آخذ في الانخفاض ويبدو أن الوضع يتحسن.

نشرت بلدية "رافينّا" تحديثًا يتضمن مؤشرات دقيقة للمناطق التي يجب إخلاؤها ونقاط الاستقبال التي أقيمت لاستقبال النازحين.

جرى العثور على ثلاثة قتلى آخرين في "رافينّا" المحافظة نتيجة الفيضانات: تم التعرف عليهم. يتعلق الأمر برجل مسن عُثر عليه في منزله وامرأة لم يتم التعرف عليها بعد، وكلاهما في "سانْتاغَتا سولْ سانْتيرْنو"، بينما تم العثور على رجل ميتًا في "كاسْتِل بولونْيِيزي". تقول وكالة "أنسا" إن أحدهم مفقود في "بونْتْشيلّينو"، وهي قرية صغيرة في بلدية "بانْياكَڤَالّو"، في "رافينّا" المحافظة.