"تلغراف": السعودية تعرض عقداً بقيمة 320 مليون جنيه إسترليني لجلب «ميسي» للعب في دوريها الوطني - الإيطالية نيوز

"تلغراف": السعودية تعرض عقداً بقيمة 320 مليون جنيه إسترليني لجلب «ميسي» للعب في دوريها الوطني

  الإيطالية نيوز، الثلاثاء 16 مايو 2023 - أفادت تقارير أن لاعب كرة القدم الأرجنتيني، «ليونيل ميسي»، يجري محادثات للانضمام إلى الدوري السعودي للمحترفين للحصول على عقد سنوي بقيمة 400 مليون دولار.


وفقًا لـ "تليغراف"، تعد الحكومة السعودية صفقة راتب الأكثر ربحًا في تاريخ كرة القدم لجلب «ميسي» إلى دوري المحترفين السعودي لكرة القدم هذا الصيف، إذ من المقرر أن يغادر «ميسي» نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي مع نهاية هذا الموسم في يونيو.


بعد عامين مع "باريس سان جيرمان"، أوقف النادي «ميسي» بعد رحلته إلى السعودية من دون إذنه. بدلاً من التدريب مع زملائه في الفريق يوم الاثنين كان يشاهد عرضًا لنسج النخيل في المملكة العربية السعودية ويتجول في متحف الخيل العربي كجزء من دوره كسفير للسياحة للمملكة.


في نهاية هذا الموسم، من المقرر أيضًا أن ينتقل إلى الدولة الخليجية، حيث يُشاع أن العرض السعودي بقيمة 400 مليون دولار يُحتمل أن يكون جانبًا مهمًا من ذلك. ثم سينضم إلى دوري المحترفين السعودي.


سيتجاوز هذا العقد مبلغ 200 مليون دولار سنويًا المقدم لمنافسه «كريستيانو رونالدو»، الذي انضم إلى نادي "النصر" السعودي في يناير ، مما جعله اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ كرة القدم والرياضي الأعلى ربحًا في عام 2023.