"فارنيزينا" تعيّن «ماسِّمو أمبروزيتّي» سفيرا للجمهورية الإيطالية في بكين - الإيطالية نيوز

"فارنيزينا" تعيّن «ماسِّمو أمبروزيتّي» سفيرا للجمهورية الإيطالية في بكين

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 16 مايو 2023 - عيّن رئيس الخارجية الإيطالية، «أنتونيو تاياني» (Antonio Tajani)، «ماسِّمو أمبروزيتّي» (Massimo Ambrosetti)، اليوم، سفيرا للجمهورية الإيطالية في بكين، بعد موافقة الحكومة المعنية.

وُلد في "بادوفا" في 1 يونيو 1963 ، وتخرج في القانون من جامعة بادوفا في عام 1988، وفي العلوم السياسية الدولية في الجامعة نفسها في عام 1993. في 4 مارس 1991 تم تعيينه متطوعًا في السلك الدبلوماسي بتخصص تجاري.


بعد أول مهمة في مكتب آسيا التابع للمديرية العامة للشؤون الاقتصادية بالوزارة، تولى في عام 1994 منصب السكرتير التجاري الثاني في بكين. في عام 1999 تم تعيينه سكرتيرًا أول في التمثيل الدبلوماسي الدائم لإيطاليا لدى الناتو في بروكسل.

في عام 2002 عاد إلى روما لتولي الخدمة في مكتب وزير الخارجية، في مكتب العلاقات مع البرلمان. في عام 2006، تولى منصب المستشار الأول في السفارة الإيطالية في واشنطن، وتولى أيضًا العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والصين. بعد تكليفه بمهمة ثانية في مكتب العلاقات مع مجلس النواب، عمل منذ عام 2011 في رئاسة مجلس الوزراء. في عام 2013 تم تعيينه وزيراً في التمثيل الدائم لدى المجلس الأطلسي في بروكسل.

في عام 2013 تم تعيينه قائدًا على وسام الاستحقاق من الجمهورية الإيطالية.

في عام 2018 تم تعيينه سفيراً لإيطاليا في "بنما"، مع اعتماد في "باستير"، عاصمة دولة سانت "كيتس ونيفيس" الواقعة في البحر الكاريبي، و"بورت أو برانس"، عاصمة وأكبر مدينة في البلد الكاريبي هايتي، و""سانت جونز"، وهي مدينة كندية تقع على جزيرة "نيوفاوندلاند" وتعتبر عاصمة مقاطعة "نيوفاوندلاند ولابرادور". 
اعتبارًا من عام 2021، تم اعتمادها أيضًا في "بريدجتاون"، و"روسو"، و"سانت جورج"، و"جورج تاون"، و"كاستريس"، و"كينغستاون"، و"بورت أوف سبين" وفي رابطة دول الكاريبي والجماعة الكاريبية و"كاريفوروم".

في عام 2021 عاد إلى روما لتولي الخدمة التي تقدم تقاريرها مباشرة إلى المدير العام للدبلوماسية العامة والثقافية. منذ عام 2022 يعمل في الوكالة الوطنية للأمن السيبراني.