إيطاليا ترسل أنظمة "سكاينيكس" المضادة للطائرات إلى أوكرانيا - الإيطالية نيوز

إيطاليا ترسل أنظمة "سكاينيكس" المضادة للطائرات إلى أوكرانيا

 

الإيطالية نيوز، السبت 13 مايو 2023 - أرسلت إيطاليا أنظمة "سكايْنيكس" (Skynex) المضادة للطائرات قصيرة المدى إلى أوكرانيا.


من المعروف أن إيطاليا نقلت إلى أوكرانيا أنظمة "سكايْنيكس" الفريدة المضادة للطائرات لمواجهة هجمات الطائرات من دون طيّار وصواريخ "كروز". وفقًا لصحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية، جرى تصميم هذا النظام المضاد للطائرات قصير المدى لحماية البنية التحتية الأوكرانية.


لم يجر الكشف عن عدد وحدات "سكاينيكس" التي تلقتها أوكرانيا. لكن وفقًا لبيان صادر عن رئيس الوزراء الأوكراني «دينيس شميجال»، جرى تفعيل هذه الأنظمة لمنع هجمات طائرات "جيران كاميكازي" من دون طيار، وكذلك صواريخ "كروز" الروسية.


كما أكّد متحدث باسم شركة "راينميتال" الألمانية أنه يتم تصنيع "سكاينيكس" في مصنع روما ويُشحن للزبناء من هناك. هذا النظام المضاد للطائرات، المثبَّت على هيكل شاحنة، هو مدفع "Oerlikon Mk35" بحجم 3 ملم، يوضع كحل عالمي لمكافحة مجموعة كاملة من التهديدات الجوية على مسافات قصيرة.

يحتوي النظام على جهاز تحكم عن بعد ومجموعة متنوعة من الأسلحة، ما يسمح لك بالتكيف مع المهام المحددة في ساحة الحرب. كما من الممكن تركيب مدفع Oerlikon GDF009 TREO مزدوج 35 ملم ومدفع ليزر Oerlikon ونظام صواريخ Denel Cheetah C-RAM. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استبدال معدات الكشف عن الهدف.


يمكن لمدفع "Oerlikon Mk3" الأوتوماتيكي 35 ملم استخدام أنواع مختلفة من المقذوفات، بما في ذلك تلك المجهزة بصمّام قابل للبرمجة. يصل معدل إطلاق هذا السلاح إلى 1000 طلقة في الدقيقة، وفي وضع إطلاق النار "الفردي" ما يصل إلى 200 طلقة في الدقيقة. يبلغ الحد الأقصى لمدى إطلاق النار 4 كم، مما يجعل "سكاينيكس" خيارًا مثاليًا للحماية قصيرة المدى.


من المهم ملاحظة أن هذا النظام يتمتع بدقة عالية وقدرة على اكتشاف وضرب الأهداف الصغيرة بسهولة، بما في ذلك الطائرات المسيّرة. وتجدر الإشارة إلى أن ألمانيا قد زودت بالفعل أوكرانيا بهذه الأسلحة في وقت سابق.