نائبة رئيس الوزراء الإسباني تهاجم «ميلوني»: "إنه مثل فوكس، إنها تقطع حقوق العمال" - الإيطالية نيوز

نائبة رئيس الوزراء الإسباني تهاجم «ميلوني»: "إنه مثل فوكس، إنها تقطع حقوق العمال"

 الإيطالية نيوز، الخميس 11 مايو 2023 - بعد اتهامات فرنسا بشأن المهاجرين غير النظاميين، تنضم إسبانيا أيضًا إلى انتقادات حكومة «جورجا ميلوني»، هذه المرّة بشأن قضية العمل.


هذه المرة، اتهمت الوزيرة الإسبانية ونائبة رئيس الوزراء«يولاندا دياز» (Yolanda Diaz) على تويتر رئيسة الوزراء الإيطالية «جورجا ميلوني» "بتطبيق البرنامج المخفي نفسه لـحزب "ڤوكس" (حزب يميني متطرف إسباني) في إيطاليا من خلال تقليص حقوق العُمَّال"، في إشارة إلى المرسوم الصادر في الأول من مايو والذي أدخلت بموجبه السلطة التنفيذية بقيادة حزب يمين الوسط، من بين أمور أخرى، قواعد جديدة لتشجيع التوظيف مع عقود محدودة لا تخدم مستقبل الأشخاص.

وكتب نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية الإيطالية «أنطونيو تاياني» (Antonio Tajani)، على تويتر، ردًا على انتقادات دياز لرئيسة الوزراء الإيطالية: "يؤسفني أن نائبة رئيس الوزراء الإسباني يولاندا دياز تتدخل في الحياة السياسية الإيطالية بإصدار أحكام غير مقبولة بشأن خيارات الحكومة. لا تبرّر الصعوبات الانتخابية التي يواجهها حزبها الإساءة لشريك أو حليف أوروبي. هذه ليست طريقة للتعاون."

تندرج انتقادات وزير العمل الإسباني للحكومة الإيطالية ضمن "نفس ديناميكية" الانتقادات الفرنسية بشأن المهاجرين غير النظاميين.  وقالت ميلوني في حديثها للصحفيين في "براغ":  "تم ذكر الحكومة الإيطالية ومن ثم يتم الإشارة إلى أحزاب المعارضة الداخلية. إنه نقاش حول السياسة الداخلية ".


يحدث، بطريقة عفوية أو بخبث سياسي، ذِكر الحكومة الإيطالية، وبالتالي الإشارة إلى أحزاب المعارضة الداخلية. هذا نقاش سياسي داخلي." وأضافت: "ينبغي على وزير العمل الإسباني أن يتحدث عن عدم استقرار أماكن العمل في بلاده، ولكن يبدو لي أنه لا يعرف سوى القليل عن الوضع لدينا، بالأخص أن إيطاليا سجلت للتو سجلها التاريخي لعدد الموظفين والسجل التاريخي لعقود العمل المستقرة."


ثم أضافت: "وزير العمل الإسباني يتحدث عن عدم الاستقرار ولكن يبدو لي أنه لا يُعرف سوى القليل جدًا عن الوضع بالنظر إلى أن إيطاليا قد سجلت للتو سجلها التاريخي لعدد الموظفين والسجل التاريخي للعقود المستقرة.

من ناحية أخرى، لكن هذه المرة وطنيا، وزير العمل الإيطالي السابق (الوزير في حكومة دراغي)، «أندريا أورلاندو» (Andrea Orlando)، يتدخل في القضية، ويكتب على تويتر: "الوزيرة الإسبانية ونائبة رئيس الوزراء يولاندا دياز لم تقل شيئًا أخر إلا الحقيقة. ما يسمى بمرسوم عيد العمال، المعروف أيضًا باسم "مرسوم عدم الاستقرار"، لا يفعل شيئًا أخرًا سوى تشجيع العقود غير المرغوب فيها."


بدوره، قال السكرتير الوطني لحزب "اليسار الإيطالي" «نيكولا فْراتويّانّي» (Nicola Fratoianni)، عضو البرلمان عن تحالف اليسار الأخضر، في مساندة صريحة للسياسيين الإسبان ضد الحكومة الإيطالية: "عمل عظيم تقوم به الحكومة الإسبانية ضد الأزمة ودفاعًا عن الطبقات الوسطى والشعبية: كانت مساهمة تلك الحكومة حاسمة، بعد شهور من المفاوضات والتوترات بين النقابات العمالية والشركات، مما أدى إلى زيادة الرواتب بنسبة %10 على مدى السنوات الثلاث المقبلة، يضاف إليها زيادة أخرى محتملة بنسبة %1، إذا يستمر التضخم في الارتفاع..وماذا عن ايطاليا؟."


وأضاف «فْراتويّانّي»: في بلدنا، من ناحية أخرى، يحدث أن وزير الخارجية وبعض رؤساء حزب "إخوة إيطاليا" هم أكثر انشغالاً في هذه الساعات في شن الحرب على إسبانيا وفرنسا بدلاً من معالجة المشاكل اليومية للإيطاليين."


يختتم زعيم ليسار الإيطالي": "لا عجب، ولكن أيضًا لأن الحكومة اليمينية تشن حربًا على الفقراء وليس على الفقر، فهي تشن حربًا على الغرقى ومن ينقذ الأرواح بدلاً من المهربين الليبيين، إنها تجعل احتلال جميع الوظائف المتاحة بدلاً من التفكير في توظيف الإيطاليين.