رسميا.. تتويج الأمير «تشارلز» الملك الثالث للمملكة المتحدة - الإيطالية نيوز

رسميا.. تتويج الأمير «تشارلز» الملك الثالث للمملكة المتحدة

 الإيطالية نيوز، السبت 6 مايو 2023 - في واحدة من أهم الأحداث العامة في تاريخ  بريطانيا الحديث، حدث تتويج الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة رسميًا اليوم.  حسب التقديرات، احتفالات التتويج حضرها نحو 300 مليون شخص حول العالم.


 بدأ الموكب، الذي غادر به «تشارلز» المقر الملكي لقصر "باكنغهام" في لندن مع قرينة الملكة «كاميلا»، نحو الساعة 10:20 (11:20 في إيطاليا)  للانتقال نحو و"ستمنستر أبي"، حيث توج خلال الاحتفال الرسمي نحو الساعة الـ 13  إيطاليًا. عاد بعد ذلك إلى قصر "باكنغهام"، حيث أعرب أولاً عن احترامه للقوات ثم لوح للجمهور من الشرفة المركزية في المنزل، كما هو معتاد.


يبلغ تشارلز الثالث 74 عامًا، وكان وريثًا للعرش البريطاني لمدة 70 عامًا، أي أكثر من أي وقت مضى قبله: أصبح ملكًا في 8 سبتمبر الماضي، يوم وفاة الملكة إليزابيث الثانية، والدته، صاحبة أطول مدة خدمة في تاريخ المملكة المتحدة.


جرت دعوة نحو 2000 شخص لحضور حفل التتويج في "وستمنستر أبي". بالإضافة إلى عائلة الأمير "وليام"، الابن الأكبر لتشارلز والوريث الأول للعرش، حضر الحفل أيضًا الأمير "هاري"، الابن الثاني، الذي نأى بنفسه تدريجياً في السنوات الأخيرة عن العائلة المالكة البريطانية: ومع ذلك، هناك لم تكن الممثلة الأمريكية «ميغان ماركل»، زوجته، التي بقيت في الولايات المتحدة مع أطفالهما «أرشي» و«ليليبت ديانا». وكان من بين الضيوف المدعوين رئيس الوزراء البريطاني «ريشي سوناك» والرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون» والسيدة الأولى للولايات المتحدة «جيل بايدن» والرئيس الإيطالي «سيرجيو ماتاريلا».