ماذا يحدث لـ «ليونيل ميسي»؟ مشجعو باريس سان جيرمان يتظاهرون لطرده من النادي فورًا - الإيطالية نيوز

ماذا يحدث لـ «ليونيل ميسي»؟ مشجعو باريس سان جيرمان يتظاهرون لطرده من النادي فورًا

الإيطالية نيوز، الخميس 4 مايو 2023 - أوقفت إدارة باريس "سان جيرمان"، يوم الثلاثاء، النجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» لمدة أسبوعين، وهو النادي الفرنسي المرموق الذي تسيطر عليه العائلة المالكة القطرية، حيث فاز ميسي رفقة الأرجنتين بكأس العالم نهاية عام 2022.


 جرى اتخاذ القرار بعد غياب اللاعب عن التدريب في اليوم السابق، عندما ذهب إلى المملكة العربية السعودية من دون إذن من النادي الباريسي. لذلك سيغيب «ميسي» عن مباراتين في الدوري ولن يتمكن من التدرّب مع زملائه ولن يحصل على راتب تلك الفترة التي يقدَّر في حالته بنحو مليون ونصف المليون يورو.


التعليق - الذي لم يتم الإبلاغ عنه رسميًا من قبل النادي ولكن أكدته وسائل الإعلام المختلفة وثبت بغياب «ميسي» عن الدورات التدريبية الأخيرة - مهمُُ لسببين: لأنه يُظهر نية باريس سان جيرمان "لرسم خط"، وبالتالي تحديد المواقف غير المسموح بها للاعبين؛ ولأنه على الأرجح سيدفع «ميسي» إلى تغيير الفريق في الموسم المقبل.


في الواقع، يتكهّن الكثيرون بأن «ميسي» لن يلعب بعد الآن مع باريس سان جيرمان حتى بعد الإيقاف لمدة أسبوعين، وهناك حاليًا ثلاث وجهات محدَّدة على أنها الأكثر احتمالية لموسمه المقبل: برشلونة، من أجل عودة معقدة ولكنها رائعة إلى الأصول؛ إنتر ميامي، لمساعدة كرة القدم على النمو في الولايات المتحدة؛والسعودية، لكي يفعل مثل «كريستيانو رونالدو»، يأخذ ما هو متوقَّع بالفعل: أن يكون أغنى عقد تم تقديمه للاعب كرة قدم على الإطلاق وربط أكثر بمصالح وخطط البلاد، وليس فقط الرياضة.


كان «ميسي» شهادة للسعودية منذ قبل أن يُصبح لاعبًا في باريس سان جيرمان في صيف عام 2021. لذلك كان الفريق على علم بهذه الاتفاقية ويبدو أن عقد «ميسي» ينص على فُسحة معينة للقيام برحلات للترويج لصورة المملكة العربية السعودية. شروط الاتفاق بين «ميسي» والسعوديين غير معروفة، لكن من المعروف أنه في عام 2022، بعد فوز باريس سان جيرمان بالبطولة، كان «ميسي» في السعودية لمدة يومين. وشملت رحلته في الأيام الأخيرة، التي قام بها مع عائلته ونظمتها وزارة السياحة، في الشارع الرئيسي بالعاصمة الرياض وفي مدينة "الدرعية" القريبة.


تشير التقديرات إلى أن الاتفاقية مع المملكة العربية السعودية، والتي بموجبها يجب على «ميسي» أيضًا نشر محتوى معيَّن على ملفه الشخصي على "انستغرام": يتابعه أكثر من 450 مليون مستخدم، وقد يكون يجلب ما لا يقل عن 30 مليون يورو سنويًا، وهو رقم قريب مما يقدر بـ يكون عقده لمدة عام واحد مع باريس سان جيرمان.


وفقًا لما كشفت عنه صحيفة "ليكيب' الرياضية، كان «ميسي» قد أبلغ إدارة ناديه الفرنسي بالفعل قبل أيام قليلة أنه يوم الاثنين 1 مايو، وهو عطلة رسمية في فرنسا أيضًا، بأنه يخطط لرحلة إلى المملكة العربية السعودية. كما يبدو أن الرحلة تم تأجيلها مرتين.


كان «ميسي» قد وصل إلى باريس سان جيرمان في أغسطس 2021، بعد انتهاء عقده مع برشلونة، الذي كان لعب  له لأكثر من عشرين عامًا والذي تركه على مضض، لسبب المشاكل الاقتصادية الخطيرة للنادي الكتالوني. في باريس، لعب «ميسي» مع الفرنسي «كيليان مبابي» والبرازيلي «نيمار»، في فريق على الورق قوي جدًا وثري جدًا بالتأكيد، لكنه لم يفز أبدًا بدوري أبطال أوروبا. مع ذلك، على الرغم من وصوله إلى سن 34، لعب «ميسي» أكثر من 70 مباراة، وسجل 31 هدفًا (كان العديد منها حاسمًا) وقدّم أكثر من 30 تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق.