إيطاليا: كيف انتهت قضية الإهانات العنصرية لـ «روميلو لوكاكو» - الإيطالية نيوز

إيطاليا: كيف انتهت قضية الإهانات العنصرية لـ «روميلو لوكاكو»

الإيطالية نيوز، الإثنين 24 أبريل 2023 - في 4 أبريل، طُرد «روميلو لوكاكو»، مهاجم إنتر، خلال مباراة ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا ضد يوفنتوس لأن الحكم أساء فهم احتفاله. بعد تسجيله ركلة الجزاء في النهائي 1-1، ظل ثابتًا على الفور - وبالتالي واجه مرمى يوفنتوس والجمهور - وعيناه مغمضتان، يوجه التحية العسكرية ولفتة الصمت بإصبعه، كما يفعل منذ بعض الوقت لأسباب ذات طابع شخصي.


تم التأكد من سوء التفاهم، الذي يمكن فهمه من وجهة نظر الحكم على أرض الملعب، والذي ربما لم يكن يعرف طريقة «لوكاكو» في الاحتفاء، والذي جرى التأكد من خلفياتها بعد نهاية المباراة. لكن بعد يومين، أكد القاضي الرياضي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي أيضًا استبعاد اللاعب البلجيكي، ذو الأصول الإفريقية، من مباراة الإياب بسبب السلوك الذي بادر منه ووصفه على أنه استفزازي اتجاه الجمهور.


استمرت القصة في إثارة النقاشات - حتى في الخارج، بالنظر إلى الصورة الدولية للاعب - لأنه بالإضافة إلى سوء الفهم والإجراءات التأديبية المتبعة في الرسالة دون مراعاة الظروف، تعرض «لوكاكو» خلال المباراة لإهانات عنصرية صارخة من الجمهور، خاصة أثناء وبعد ركلة الجزاء. وعلى هذه الإهانات استجاب بعد الابتهاج بمخاطبة المتفرجين الذين كانوا يصرخون عليه.


لذلك، بدا الأمر أكثر ظلمًا وعبثية أن اللاعب الذي وقع ضحية إهانات عنصرية يجب استبعاده لسوء فهم، أو لأنه دافع عن نفسه، والأكثر من ذلك أنه من بين الإجراءات التي اتخذها القاضي الرياضي، كان هناك أيضًا إغلاق "كورڤا سود" لـملعب يوفنتوس لكرة القدم  لمباراة. يشار إلى أن الشتائم العنصرية انطلقت أولا من  "كورڤا سود".


استأنف إنتر بعد ذلك ضد تنحية «روميلو لوكاكو» وفي غضون ذلك تعاون يوفنتوس مع ديغوس في تحديد اثنين من المتفرجين من بين أولئك المسؤولين عن الهتافات والإهانات العنصرية. بالنظر إلى هذا التعاون في تحديد الهوية، حتى لو استأنف اثنان فقط من بين العشرات إهانة «لوكاكو»، قدم يوفنتوس أيضًا استئنافًا ضد الإغلاق الكامل الجناح المعني.