الولايات المتحدة: طعن إمام أثناء السجود في صلاة الفجر في نيوجيرسي (فيديو) - الإيطالية نيوز

الولايات المتحدة: طعن إمام أثناء السجود في صلاة الفجر في نيوجيرسي (فيديو)

الإيطالية نيوز، الإثنين 10 أبريل 2023 - بينما كان في طمأنينة وسلام كاملين خاضعا ومستسلما في حالة سجود لربه، تعرض لطعنتين غادرتين من أحد أعداء الحياة. تعرض إمام "مسجد عمر" بمنطقة "باترسون"، على بعد نحو 15 ميلا شمال نيوارك (نيورجرسي)، إلى اعتداء بسكين بينما كان يقود الصلاة . وحسب ما روته "نيويورك تايمز"، قام المعتدي، ويُدعى «سيريف زوربا» (Serif Zorba)، 32 عاما، بطعن الإمام مرتين في ظهره بيما كان في وضعية سجود. ولم يتضح على الفور أي دافع وراء الطعن حتى وقت مبكر من صباح يوم الاثنين.


وقال مسؤولون محليون إن إمام "نيوجيرسي" في حالة مستقرة بعد تعرضه للطعن أثناء أداء الصلاة الصباحية. ووفقا لما روته "سي إن إن"، قال «عبد الحمدين»، المتحدث باسم المسجد، للمنفذ: "أثناء ركعهم في الصلاة، سحب هذا الشخص سكينًا واندفع نحو الإمام، وطعنه عدة مرات في ظهره".


من جانبها، ذكرت شبكة "إن بي سي" نيويورك أن المصلين هرعوا للحاق بالمعتدي فتمكنوا من توقيفه إلى أن وصلت الشرطة التي اعتقلته. يواجه زوربا الآن عددًا من التهم، بما في ذلك بمحاولة قتل من الدرجة الأولى. وقع الهجوم خلال شهر رمضان المبارك. وقالت الشرطة إن «سيريف زوربا» زار المسجد عدة مرات من قبل للصلاة.


وعرّف رئيس بلدية باترسون «أندريه صايغ» (Andre Sayegh) أن الإمام إمام "مسجد عمر" ضحية الطعن الغادر إسمه «سيد النقيب» (Sayed Elnakib) ، ويبلغ من العمر (65 عاما)، أصيب "بطعنات غير مميتة" وتم نقله إلى المركز الطبي بجامعة "القديس يوسف".


وأضاف: "أردت أن أعلمه أننا لا نصلي من أجله فحسب، بل ستكون هناك حماية إضافية حول مسجده والمساجد الأخرى". وشدّد على أن "اهتمام الشرطة الإضافي يكون تلقائيًا في مثل هذه الحالة لأنني، بصراحة تامة، أشعر وكأننا قد فقدنا هذا الإمام."